عشر نصائح لتغذية صحية وممتعة
السبت 3 يناير 2015 الساعة 01:16

اليمن السعيد - متابعات

 إليكم عشر نصائح لتغذية صحية وممتعة وسهلة المتابعه :

 


 

جديد اليمن السعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 
هذه النصائح والأفكار هي نقطة انطلاق وسوف تجد ثروة من الاقتراحات هنا التي يمكن أن تساعدك على البدء نحو اتباع نظام غذائي صحي.. اختر التغيير الذي يمكن تتبعه في يومك .
 
1. يُفضل تنويع الأطعمة والمواد الغذائية، وتناول الأطعمة التي تحبها لكن بحدود.
 
2. الأطعمة النشوية، كالخبز والمعكرونة والبطاطا والأرز، خاصة تلك المصنعة من الحنطة الكاملة، قليلة الدهون ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، علاوة على الألياف.
 
3. يستحسن تناول 5 وجبات من الخضروات والفواكه يومياً لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. ويفضل تناولها طازجة أو مطبوخة لفترة قصيرة بين الوجبات الرئيسية.
 
4. يفضل تناول الحليب ومشتقاته يومياً. أما اللحوم والسمك أو البيض، فيستحسن تناولها مرة على الأقل أسبوعياً، بمعدل 300 إلى 600 غرام أسبوعياً.
 
5. التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون، على الرغم من مذاقها اللذيذ . وكقاعدة، ينبغي الحفاظ على كمية من الدهون تقدر بـ70 إلى 90 غراماً يومياً فقط.
 
6. يدخل السكر في عدد من المواد الغذائية والمشروبات المصنعة. لذلك يُنصح بالابتعاد عن السكر والملح ما أمكن وتقليل استهلاكهما. ويفضل الملح المضاف إليه عنصر اليود.
 
7. شرب الماء مهم جداً ويُنصح شرب لتر ونصف يومياً مع الابتعاد عن شرب الكحول.
 
8. تعوّد على طبخ الطعام على نار هادئة ولفترة قصيرة إن أمكن ذلك، مع قليل من الماء والزيت، لأن ذلك يعني الإبقاء على المذاق الطبيعي والحفاظ على المواد المفيدة.
 
9. تناول الطعام ببطء واستمتع بما تأكل. كما أن العين تأكل قبل الفم أحياناً. إضافة إلى ذلك، فإن التأني في تناول الطعام يؤدي إلى تحفيز الشعور بالشبع.
 
10. إلى جانب النصائح المتعلقة بالطعام، فإن ممارسة الرياضة بانتظام والحركة المستمرة تساعدك في الوصول إلى وزنك المثالي وتطوير اللياقة البدنية.