كارثة بحق محبي الشوكولا، يحتوي على الرصاص والقصدير! كيف يؤثر على الصحة؟
الأحد 15 فبراير 2015 الساعة 01:42

اليمن السعيد ـ لها 

تقدمت إحدى منظمات حماية المستهلك الأمريكية بمذكرة قانونية تطالب فيها شركات تصنيع الحلوى بضرورة وضع تحذير على منتجاتها من الشوكولا يوضح نسبة الرصاص والكادميوم وهو أحد العناصر المشابهة للقصدير في منتجاتهم من الشوكولا.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن اٍيلين فان فليت مديرة بحوث الكيماويات السامة في ولاية كاليفورنيا قولها إن هذه المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم توجد في العديد من المصادر، غير أن المشكلة تكمن في خطورة تراكم نسب هذه المعادن في الجسم وهو ما يمثل خطورة على الكبار وأكثر خطورة على الأطفال.

ومن المعروف أن التعرض للرصاص بنسب عالية قد يؤدي إلى مشاكل صحية من بينها انخفاض مستوى ذكاء الطفل بينما الكادميوم يمكن أن يصيب الجسم بأمراض الكُلى والعظام.

من جانبها، قالت سوزان سميث نائب رئيس اتحاد الحلوى الوطني الأمريكي إن المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم توجد بصورة طبيعية في التربة والمياه حيث ينمو النبات، كما أن هناك آثارا لتلك المعادن لا يمكن تفاديها في مختلف أنواع الغذاء مثل الأسماك واللحوم والحبوب، وحبوب الكاكاو التي تعتبر المكون الرئيسي للشوكولاته تحتوي على نسب ضئيلة من المعادن الثقيلة مثل جميع المواد الغذائية الأخرى، وذلك يتوقف على الظروف الطبيعية التي تنمو فيها على حد قولها.