لك ِسيدتى: افضل وسيلة لمنع الحمل – طرق حديثة لمنع الحمل
الاثنين 29 سبتمبر 2014 الساعة 00:32

اليمن السعيد ـ التلسكوب

افضل وسيلة لمنع الحمل – طرق حديثة لمنع الحمل ، حيث نعرف جميعا ان وسائل منع الحمل تتنوع  و تحتار بينهم السيدات ، و تختلف الوسيلة المستخدمة حسب كل سيدة و سنها و وزنها و الفترة التي تريد التأجيل فيها و هل تعاني من أي أمراض و تتناول أي أدوية ، و بالطبع يجب إستشارة الطبيب قبل إستخدام أي وسيلة بين الوسائل المختلفة لمنع الحمل و التي سنذكرها لحضراتكم اليوم .

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ومن هنا نقدم اليكى سيدتى: افضل الطرق الحديثة  لمنع الحمل :

اللولب : و يستمر من 3-10 سنوات ، و يوضع داخل الرحم ليمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة ، و يعد من أفضل وسائل منع الحمل طويلة المدى .

حبوب منع الحمل : و تعد من بين أشهر وسائل منع الحمل ، و هي تحتوي على هرمونات الأيستروجين و البروجيستوجين ، و إلى جانب منع حدوث الحمل تفيد أيضا في التخفيف من آلام الدورة الشهرية ونجعلها منتظمة و تخفف من غزاراتها ، و تؤخذ يوميا لمدة 21 يوم و يتم إيقافها 7 أيام و تعاود الدورة مرة أخرى .

حقن منع الحمل : و تؤخذ كل 8/12 أسبوع حسب نوعها و تقوز بإفراز البروجيستوجين ببطء في العضلات و هو مانع طويل المدى و قد يوقف الدورة ، و لكن من الهام جدا الإنتظام في مواعيدها .

لاصقات منع الحمل : و توضع هذه اللاصقات على الجلد و تقوم بإفراز جرعة يومية من الإستروجين و البروجيستوجين في الدم من خلال الجلد لمدة 7 أيام و توضع كل 7 أيام 3 مرات و توقف مرة كل 28 يوم ، و هي تعمل بنفس طريقة الحبوب .

الخاتم المهبلي : و هو خاتم بلاستيك صغير يوضع في المهبل و يقوم بإفراز الإستروجين و البروجيستوجين لمدة 21 يوم و يوقف 7 أيام كل 28 يوم ، و يقوم بتخفيف آلام الدورة الشهرية بجانب منع الحمل .

الحاجز المهبلي : و يكون من المطاط و السيليكون على شكل قبة دائرية ، و هو يقوم بتغطية عنق الرحم و يوضع في كل مرة داخل المهبل ، و هو كذلك مفيد في أنه لا يؤثر على الهرمونات .

الواقي الذكري : و هو مناسب لمن لا تريد أي تأثير على الهرمونات و يكون مفيد أيضا في الحماية من الإلتهابات التي يمكن أن تحدث أثناء العلاقة .

الوسائل الطبيعية : و التي تعد من أكثر وسائل منع الحمل أمانا ، و تكون عن طريق حساب أيام التبويض و البعد عن القيام بالعلاقة بها أو إستخدام الواقي الذكري .

تعقيم المرأة : و لكنها وسيلة نهائية لا يمكن إعادة الحمل بعدها و تكون عن طريق إغلاق قناتي فالوب مما يجعل حدوث الحمل مستحيل .

تعقيم الرجل : و هي كذلك وسيلة نهائية تتم عن طريق جراحة في القناة القاذفة .