ضع قليلًا من العطر على ‘‘الفازلين’’ وشاهد النتيجة المذهلة بنفسك
الاربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 06:39

يعد مرهم الفازلين واقيا للبشرة متعدد المهام الكلاسيكي، حيث يعمل من الرأس إلى القدمين، ويستخدم منذ العديد من السنوات في حل الكثير من المشاكل، سواء كانت المتعلقة بالجسم أو الوجه، لذلك نشر موقع "اليورا دوت كوم" مجموعة من الاستخدامات المختلفة للفازلين.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1- تقليل ظهور الرؤوس السوداء

في البداية، يجب الحرص على نظافة البشرة باستمرار، وذلك عن طريق غسلها مرتين في اليوم واحدة صباحًا والثانية مساءً، وتنظيفها أيضا قبل وضع المكياج وبعد إزالته، وبعد تنظيفها يمكن وضع الفازلين للتخلص من الرؤوس السوداء وذلك عن طريق غلي كمية من الماء على النار مع بعض البابونج، وبعدها تعريض الوجه للبخار المتصاعد لدقائق حتى تصبح البشرة لينة ومرنة، ثم توزيع كمية كافية من الفازلين على مناطق الرؤوس السوداء، وبالأخص الأنف وتغطيتها بقطعة من كيس نايلون شفاف، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم فرك مكان الرؤوس السوداء بقطعة قطن نظيفة، ويمكن أيضا كشط الرؤوس السوداء بواسطة أداة خشنة مخصصة لذلك، أو الضغط على أماكن الرؤوس السوداء بواسطة أصابع اليد وإخراجها من مكانها.

 

2- إزالة آثار السهر والإرهاق

يمكن التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن السهر والإرهاق خلال دقيقة واحدة من التدليك بالفازلين ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد.

 

3- تعديل المكياج

يمكن أن يساعد الفازلين على تعديل المكياج في أي مكان، حيث إن كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الفازلين على قطن تنظيف الأذن وتمريرها مكان الخطأ بشكل لطيف إلى أن يختفي تمامًا، ثم إزالة آثار الفازلين بتمرير الطرف الآخر لها وهو جاف، وبعدها يمكن إكمال المكياج.

 

4- تهدئة الكعب المتشقق

تعد خشونة وتشقق القدمين من المشكلات التي تواجه الإنسان، والتي يمكن أن تتسبب الإحراج في كثير من الأحيان، لذلك يجب الحرص على علاج خشونة وتشقق القدمين، حيث يمكن علاجها من خلال وصفة الفازلين والليمون، التي تساعد على ترطيب الجلد، ويعمل أيضا على التخلص من الجلد الميت، وذلك عن طريق خلط ملعقة من الفازلين مع القليل من عصير الليمون والقليل أيضا من بيكربونات الصودا، ويتم تدليك كعب القدمين بها، ثم ارتداء جوارب من القطن، وتترك لمدة ساعة ويتم غسل القدمين بالماء مع الفرك جيدا ويتم ترطيب القدمين بكريم مرطب بعدها.

 

5- بقاء العطر لفترة أطول قليلا

كثيرا ما تعاني البشرة الدهنية من مشكلة اختفاء العطر سريعا كما لو أنه لم يكن من الأساس، وذلك لأنها كثيرة التعرق والإفرازات الزيتية، ولكن يمكن الحفاظ على العطر لأطول فترة ممكنة عن طريق تطبيق الفازلين قبل العطر على معصم اليد، وخلف الأذن ومن ثم رش الكمية المعتادة من العطر بدون أي حاجة للزيادة.

 

6- علاج حب الشباب

يمكن التخلص من الحبوب الموجودة على البشرة الدهنية عن طريق وضع القليل من الفازلين على منطقة الحبوب فقط من دون أن يصل إلى باقي الجلد، ويجب الحرص على تكرار هذا الروتين كلما اختفى الفازلين عنها، مع الانتباه إلى عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء وجود الفازلين على البشرة.