معجزة ستغير حياتك وتغنيك عن زيارة الطبيب مدى الحياة.. تناول حبة واحدة من هذه الفاكهة اللذيذة كل يوم وشاهد ما الذي سيحدث لك
الاربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 06:15

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه من حيث القيمة الغذائية إضافة إلى طعمها اللذيذ، فنجد أن الكثير من الناس يفضلون هذه الفاكهة عن غيرها لوعي بأهميتها أو دون وعي.

وفي هذا المقال سنتعرف على أهم محتويات هذه الفاكهة وفوائدها، بالإضافة إلى أهم الأضرار التي قد تسببها هذا الفاكهة ولو بشكل نادر.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القيمة الغذائية للتفاح 

تحتوي تفاحة وزن 100جرام على القيم الغذائية التالية : - ماء 86٪. - سعرات حرارية 95 سعرة.  - كربوهيدرات 25 جرام. - ألياف 4 جرام. - بوتاسيوم 195 مليجرام. - فيتامين سي. - مغنيسيوم. - فيتامين أ. - كالسيوم. - حمض الفوليك. - مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة.

 

• الفوائد الطبية والصحية للتفاح:  للتفاح الكثير من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، منها مايلي: - مفيد جداً لصحة القلب وذلك لاحتوئه على فيتامين سي وبعض الألياف والبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة - يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة 23٪ ، ويرفع من نسبة الكوليسترول الجيد بنسبة 4٪، وذلك بعد مرور ستة أشهر فقط من استخدامه كطعام وليس شراب.

 

- يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية فحسب دراسة أجريت على أشخاص يتناولون التفاح وأشخاص لا يتناولونها وجدت أن نسبة إصابة الأشخاص الذين يأكلون التفاح بالسكتة الدماغية قليلة جدا.

- يساهم في الوقاية من مرض السكري، حيث توصلت العديد من الدراسات إلا أن الأشخاص الغير مصابين بالسكري الذين يتناولون ثلاث تفاحات في الأسبوع عندهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أقل بنسبة 7٪ ، أما المصابين فإن التفاح مفيد جداً لهم خاصة التفاح الأخضر وذلك لأن نسبة الكربوهيدرات والسكريات منخفضة.

- يحمي من مرض السرطان فالتفاح نتيجة إنه غني بالألياف وبعض المواد المضادة للأكسدة وجد العلماء أنه يحمي من سرطان القولون وسرطان المستقيم وسرطان الثدي.

- يساهم في علاج الإمساك، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء إضافة إلى الألياف ومادة البكتين وكلها تسهل بشكل كبير على حركة الطعام ومنع الإمساك.

- يساعد في علاج السمنة. وذلك لأن التفاح يعمل على الشعور بالإمتلاء.

 

• أضرار التفاح:

قد يسبب التفاح أضرار في بعض الحالات مثل: - قد يسبب الحساسية لدى البعض لكنها حالات نادرة الحدوث. - قد تسبب بذور التفاح تسمم في حالة مضغه وأكله بكثرة. - تسوس الأسنان فالأحماض التي في التفاح قد تسبب تسوس الأسنان لذلك يجب غسل الفم بعد الأكل. - قد يسبب الاختناق للأطفال عند أكلها لذلك يجب على الأم تقطيع التفاح وهرسها لطفلها حتى تساعده على ابتلاعها. - قد يسبب الألم في القولون لمن يعانون من مرض القولون وذلك بسبب القشرة، لذا يفضل تقشير التفاح لمن يعانون من لام القولون.