5 أعشاب طبيعية تقيك من مرض السكري وتبعد عنك شبح الاصابة بهذا المرض الخطير والقاتل !
الاربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 02:51

يعد الارق واحد من الامراض الخطيرة التي تسبب الكثير من الاخلالات الصحية وحتى النفسية، الا ان هناك العديد من الاعشاب التي يمكنها معالجة هذا الامر .

علاج الارق بالاعشاب يعتبر شاي الأعشاب من خيارات المشروبات الشائعة عندما يحين الوقت للاسترخاء والراحة والنوم، ولقرون؛ تم استخدام الأعشاب في جميع أنحاء العالم كعلاج طبيعي للنوم. تدعم الأبحاث الحديثة أيضًا استخدام شاي الأعشاب وفعاليته كأداة مساعدة للنوم، ونذكر لك في هذا المقال 6 من أفضل أنواع الأعشاب لمساعدتك على علاج الأرق والنوم.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1- البابونج أو الكاموميل يجب ذكر الكاموميل إذا كنت تبحث عن علاج الارق بالاعشاب الطبيعية، حيث تم استخدام شاي البابونج منذ القدم كعلاج طبيعي لتخفيف الالتهاب، وتقليل القلق وعلاج الأرق. يحتوي شاي البابونج على مضادات الأكسدة التي تسمى apigenin، والتي قد تساعد على بدء النوم، وأيضًا؛ قد يساعد شرب شاي البابونج في تحسين نوعية نومك بشكل عام.

 

2- جذر الفاليريان نبات الناردين أو حشيشة الهر هي عشبة استخدمت لعدة قرون لعلاج مشاكل مثل الأرق والعصبية والصداع، والآن هي واحدة من المكملات العشبية لعلاج الأرق الأكثر شعبية. جذر الفاليريان قد يزيد من النعاس عن طريق زيادة مستويات ناقل عصبي يسمى GABA، وتشير الدراسات إلى أن جذر حشيشة الهر قد يحسن نوعية النوم بشكل عام عن طريق تقصير الوقت الذي يستغرقه الاستغراق في النوم وتقليل الاستيقاظ في الليل.

3- عشبة اللافندر (الخزامي) عند ذكر علاج الارق بالاعشاب الطبيعية، فيجب أن نذكر اللافندر؛ فكثير من الناس يشربون شاي اللافندر أو الخزامى للاسترخاء، وتهدئة أعصابهم والمساعدة على النوم، وقد دعمت الدراسات الحديثة هذه الفوائد. 

ويشتهر اللافندر برائحته المريحة، كما أن شرب الشاي الخزامى قد يحسن نوعية النوم، وخاصةً في أولئك الذين يعانون من الأرق أو الاضطرابات المرتبطة بالقلق. 

4- بلسم الليمون ينتمي بلسم الليمون إلى عائلة النعناع ويوجد في جميع أنحاء العالم، ويتم تجفيف أوراقه بلسم الليمون لصنع مشروب. عند ذكر علاج الارق بالاعشاب الطبيعية، يجب أن نذكر بلسم الليمون، فقد تم استخدام هذه العشبة ذات الرائحة الحمضية العطرية لتخفيف التوتر وتحسين النوم منذ العصور الوسطى، حيث تشير الدراسات إلى أن بلسم الليمون يزيد من مستويات GABA، مما يشير إلى أن بلسم الليمون قد يكون بمثابة مهدئ، وقد يقلل من الأعراض المرتبطة بالأرق. 

 

5- زهرة العاطفة

شرب شاي زهرة العاطفة قد يحسن نوعية النوم بشكل عام، كما أن مزجها مع جذر الفاليريان وعشبة الجنجل قد تقلل من أعراض الأرق بشكل فعّال.

لحاء نبات الماغنوليا يتكون مشروب الماغنوليا في معظمه من لحاء النبات، ولكنه يتكون أيضًا من بعض البراعم والسيقان المجففة. تم استخدام نبات الماغنوليا في الطب الصيني لأعراض مختلفة، بما في ذلك عدم الراحة في البطن، واحتقان الأنف وتخفيف التوتر. 

تبين أن شاي لحاء ماغنوليا يقلل من الوقت حتى الاستغراق في النوم ويزيد من كمية النوم الكلية عن طريق تعديل مستقبلات GABA في الدماغ، ومع ذلك؛ هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الآثار. 
تحذيرات هامة عند علاج الارق بالاعشاب 

هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتقييم فعالية وسلامة الأعشاب قبل أن يمكن التوصية بهذه الأعشاب كخط أول من العلاج ضد الأرق. ونظرًا لأن المكملات العشبية يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية، فعليك دائمًا إبلاغ الطبيب إذا كنت تستخدم أي مكملات عشبية.