أقوى 3 مشروبات في السحور لحمايتك من العطش
الجمعة 24 يونيو 2016 الساعة 19:42
.

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed

id="cke_pastebin"> عادت من جديد موجات الحر ونعاني هذه الأيام من ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيدنا شعورا بالعطش خلال ساعات الصيام الطويلة، ويجعلنا نبحث عن الوسائل والمشروبات والأطعمة التي تحمينا لأطول فترة ممكنة من العطش في نهار رمضان.
 
وتشير دكتورة هدى مدحت، إخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك مشروبات عند تناولها يوميًا في وجبة السحور تحمي من الشعور بالعطش في نهار رمضان، إلى جانب ضرورة الإكثار من تناول الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور لتجنب الإصابة بالجفاف، خاصة بالنسبة لمن يعملون، ويتعرضون يوميا للحر والشمس.
 
وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية أفضل مشروبات تحمي من العطش في نهار رمضان.
 
الحليب الخالي من الدسم
هذا المشروب غني بالبروتينات ومنخفض السعرات الحرارية، فهو سيحميك من الشعور بالجوع والعطش في اليوم التالي، كما أنه فعال في حمايتك من الجفاف في شهر رمضان، فلتتناول كوبا يوميا في السحور.
 
عصير البطيخ 
يمكن إضافة ملعقتين من عصير الليمون وقليل من الملح إلى عصير البطيخ، ليصبح المشروب المثالي لتزويد جسمك بكل المعادن الأساسية اللازمة في فصل الصيف، وفي شهر رمضان، وهو لن يجعلك تشعر بالعطش في اليوم التالي.
 
الشاي الأخضر
يعلم البعض أن تناول الشاي يصيب بالجفاف، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيين، ولكن الشاي الأخضر استثناء، فيمكنك التمتع بتناول الشاي الأخضر في السحور، مع إضافة بعض عصير الليمون إليه، ويمكنك أيضا تناوله مثلجا، ومضافا إليه بعض مكعبات الثلج، ليحميك من العطش في اليوم التالي طوال ساعات صيامك.