بداية المشور وشباب نخلان في نهائي بطولة منتدي المستقبل بأب
النسخه الرابعه عشر
السبت 15 ابريل 2023 الساعة 23:36

ضمن دوري المحترفين لمنتدى المستقبل بمدينة القاعدة

بداية المشوار يصطاد طاهش الحوبان ويعبر للنهائي.

اقراء ايضاً :

إب/ علي العديني  رصد وتحليل الكبتن /طاهر الوهبي 

تمكن فريق بداية المشوار من حسم القمة المبكرة أمام الطليعة بعد ان تغلب عليه اليوم بنتيجة 3/1 في المباراة التي اقيمت عصر اليوم على ملعب تضامن القاعدة لحساب دوري المحترفين  لمنتدى المستقبل بنسخته 14 ممثلا برئيسه الدكتور نبيل عبدالملك القصار وبرعاية مياة بلادي وشركة الزيلعي للدواجن. 

دخل الفريقان المباراة بكامل عادته وقوته ولامجال لجس النبض فمع الدقيقة الرابعة تمكن القناص صالح شحرة من تسجيل الهدف الأول لبداية المشوار بعد ركلة حرة مباشرة من أقدام منصة الصواريخ رياض عشه حيث تمكن شحرة من تحويلها بطريقة ذكية لتسكن الشباك.

اشتدت وتيرة اللعب وخاض الفريقان معركة حامية الوطيس في منتصف الملعب وكانت الكرات الثابتة والعرضيات والتسديد من بعيد هي الحل، وكاد عارف الحبيشي أن يعدل الكفة برأسية جانبت القائم وتكمن الطليعة من إدراك التعادل  عندما سدد عميد خالد كرة قوية من الجهة اليمنى حاول مدافع بداية المشوار إبعادها لكنه أدخلها الشباك ليخرج الفريقان من أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

وفي الشوط الثاني فرض الطليعة حصارا كبيرا من أجل تسجيل هدف مبكر ولكن كل الفرص المتاحة لم يكتب لها النجاح وأبرزها من أقدام عدي عثمان بعد مراوغات رائعة من الحبيشي وتمريرة سحرية لم يستطع عدي اسكنها الشباك.

واستطاع عرفات عشه إرسال كرة رائعة وسط دفاع الطليعة ليحولها الياس النجار في الشباك كهدف التقدم لبداية المشوار وتمكن القناص سليمان حزام من إطلاق رصاصة الرحمة على فريق الطليعة عندما توج مجهود زميله صالح شحرة بعد توغل رائع وتمريرة حريرية ليضعها سليمان في الشباك. 

حاول الطليعة العودة في الخمس الدقائق الأخيرة لكنه لم يستطع لتنتهي المباراة بفوز بداية المشوار بثلاثة أهداف وخروج حزين للطليعة بعد أن كان مرشحا وبقوة للفوز بهذه البطولة.

*⭕الــمــبـــاراة الـثـانـيـة/*
*🔹ركـلات الـتـرجـيـح تـأهـل فـريـق شـبـاب نـخـلان مـن أمـام نـادي الـسـهـام بـعـد إنـتـهـاء وقت الـمـبـاراه بـالـتعـادل الـسـلـبـي بـيـن الـفـريـقـيـن.🔹.*

> في أسو مباراة لنادي السهام أداءً ونتيجة ،  خسر نادي السهام أمام فريق شباب نخلان بركلات الترجيح بعد انتهاء وقت المباراه الاصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين… 

▪️لم يقدم لاعبين نادي السهام المستوى المطلوب الذي يليق بهم كلاعبين نادي السهام…  

▪️بدأ الفريقين باللعب في وسط الملعب والحذر والخوف من لدغ شباك الأخر وهجمات خجولة من الطرفين…

▪️لتأتي الدقيقة الـ(12) ويشن نادي السهام هجمة خطيرة بين عبود واحمد الشرعبي ليمرر الكرة للاعب عبدالله عبدالمنان ويسددها خارج المرمى… 

▪️وفي الدقيقة الـ(16) موسى جميل حارس نادي السهام ينقذ فريقه من هدف محقق ويحولها الى ركنية… 

 ▪️لتأتي الدقيقة الـ(17)خالد السفنه يسدد كرة رأسيه ويرتقي أعلى من دفاعات نادي السهام ويسدد كرة ولكن الدفاع يشتتها الى ركنية… 

▪️في الدقيقة الـ(22) يتحصل فريق شباب نخلان على فاول ويسددها خالد السفنه ولكن كرته تعتلى العارضة بسنتمترات… 

▪️الدقيقة الـ(24)من ركنية لفريق شباب نخلان تسدد الى المنطقة المحظوره لنادي السهام ويرتقي خالد السفنه بدون رقابة ولكن كرته تمر جوار القائم الأيسر.. 

ليطلق الحكم انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين… 

وفي الشوط الثاني بدأ نادي السهام بهجمة جميلة من لعبة بين هيثم البديل وعبدالله عبدالمنان لتمرر الكرة الى رأسية احمد الشرعبي ولكن لم يستفيد الاخر من الكرة ويضيعها خارج الخشبات الثلاث… 

وبقي اللعب سجال بين الفريقين دون ان يسجل اي هدف حتى اعلن الحكم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ويلجاء الفريقين الى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لصالح فريق شباب نخلان…. 

وبهذا الفوز يضع فريق شباب نخلان قدماً في النهائي… 
ونادي السهام يغادر البطولة من اوسع ابوابها… 
 لتستمر عقدة نادي السهام بالخروج من دور النصف النهائي في كل مشاركته…

الأكثر زيارة