مؤسـسة فينا خير للتنمية و الأعمال الإنسانية تدشن عـدداً من الـمشاريع الخيرية رمضانية بالمهرة
السبت 25 مارس 2023 الساعة 14:44

.

المهرة/لميس الأصبحي..

اقراء ايضاً :

برعاية كريمة من معالي المحافظ الأستاذ محـمد عـلي ياسر وإشـراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ودعم فاعلي الخير من سلطنة عمان وقبيلة خوار ومياه قطرة، دشنت مؤسسة فينا خير للتنمية والاعمال الانسانية، عدداً من المشاريع الرمضانية الخيرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

تضمنت المشاريع سلل غذائية تستفيد منها (700) أسرة من الأيتام والأسر الـمعدمة والفقيرة، وتقـديم وجـبات إفطار  لـ (1692) أسـرة مـن المهمشين والسجناء بجميع مديريات المهرة ومـرضى مسـتشفىالغيضة،إضافة إلى توزيع تمور وماء يستفيد منه (25) جامع في مديرية الغيضة.

و في التدشين أشـاد وكـيل أول المهرة العميد مختار محمد سعيد الجعفري بما تقدمه مؤسسة فينا خير من تبني و تنفيذ مشاريع خيرية نوعية لرعاية الفقراء والمحتاجين وتوفير إحتياجاتهم الأساسية، مؤكدا على ضرورة أن تصل تلك المساعدات الى مستحقيها بكل سهولة ويسر.


 و أكد الوكيل الجعفري دعم السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة و تقديمها كافة التسهيلات و تذليل الصعوبات و العوائق التي تواجه العمل الخيري وفق الإمكانيات المتاحة لديهم.


من جهته ثمن نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم سالم، جهود مؤسسة "فينا خير"على ما تقدمه من مشاريع تخدم شريحة الفقراء وذوي الدخل المحدود والنازحين، داعياً منظمات المجتمع المدني بالمهرة إلى "ان تحذو حذو المؤسسة والاستفادة من تجربتها الرائدة في العمل الخيري والإنساني".

وقال نائب مدير عام مكتب الأوقاف والأرشاد الأستاذ محمد الشاؤوش، أن مثل هذه المشاريع الخيرية تأتي في إطار التكافل الاجتماعي في هذا الشهر المبارك،  لمواساة الفقراء والمساكين والأحسان إليهم بهدف التخفيف من معاناتهم المعيشية والإنسانية الصعبة، لافتاً أن مؤسسة فينا خير دعمت المساجد بالعدبد من المشاريع  آخرها التمور والماء للعام الخامس على التوالي.

بدورها وجهت المدير التنفيذي لمؤسسة فينا خير للتنمية و الأعمال الإنسانية، فاطمة خوار، الشكر والتقدير للسلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الأوقاف و الإرشاد، على تقديمهم كافة التسهيلات لتنفيذ هذه المشاريع، كما قدمت شكرها للداعمين في سلطنة عمان وجميع دول الخليج وقبيلة خوار ومياه قطرة، على عطائهم السخي والدائم، مشيدة بدور المتطوعين في تنفيذ المشروع وإعداد قاعدة بيانات الأسر المستهدفة.

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان و بعض من المستفيدين و المتطوعين.