جمعية المهرة لتنمية الأسرة تنظم حفل خطابي وفني بهيج بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الجنوبي 30 نوفمبر المجيد.
الأحد 4 ديسمبر 2022 الساعة 18:26

 

المهرة/لميس الأصبحي.

اقراء ايضاً :


نظمت جمعية المهرة لتنمية الأسرة مساء أمس السبت في الحديقة العامة بمدينة الغيضة حفل خطابي وفني بهيج بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الاستقلال الجنوبي 30 نوفمبر المجيد شمل معرضا للأسر المنتجة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة بحضور حاشد من النساء.

ورحبت الأستاذة / عليا الحريزي رئيسة جمعية المهرة لتنمية الأسرة بالحاضرين كلا بأسمه و صفته و شخصه بهذا الحفل النسوي الذي يأتي في ظل الاحتفالات بالذكرى ال 55 لعيد الاستقلال الوطني الجنوبي والمتزامن مع احتفالات الأشقاء في دولة الإمارات بذكرى 51 لليوم الوطني ويوم الشهيد الاماراتي.


و أشارت إلى عظمة هذا اليوم التاريخي لدى أبناء الجنوب المتمثل في دحر الاحتلال البريطاني و رحيل اخر جندي بريطاني من جنوب الوطن في الـ30من نوفمبر عام 1967م..


وعبرت الحريزي عن شكرها وتقديرها ،للرئيس القائد /عيدروس قاسم الزبيدي على دعمه السخي لجمعية المهرة لتنمية الأسرة وتفعيل دورها ونشاطها في المجال الإنساني والاجتماعي والوقوف إلى جانب معاناة المجتمع.

وأشارت الأستاذة علياء حريزي إلى أن جمعية المهرة لتنمية الأسرة تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات ودعم وتشجيع القطاع النسوي في كافة المجالات من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات.


من جهته قال نائب رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة المهرة الأستاذ حسان مهدي، أن المجلس لديه توجه لدعم المجتمع المدني وتفعيل دور مؤسساته للتخفيف من الفقر وتشجيع الأسر الفقيرة على الإنتاج والمساهمة بشكل كبير برفع اقتصاد الأسرة وتوفير حياة كريمة للأسرة المهرية 
وأشاد مهدي بجمعية المهرة لتنمية الأسرة ممثلا بالاستاذة علياء الحريزي على ما قدمته من خلال هذه الفعالية وما شاهده من منتجات وأنشطة تعبر عن قدرة المرأة المهرية على خلق فرص عمل لها بمختلف المجالات.

كانت قد بدات الفعالية عصرا بركن للأسر المنتجة أعطيت لهم مساحة لعرض منتجاتهم المتنوعة و ركن الرسم مجان على الوجه للأطفال و ركن الألعاب الترفيهية بالحديقة دعما من جمعية المهرة للأطفال لإدخال الفرحة و السرور و مشاركتهم احتفالاتهم.

 تنوعت فقرات الحفل الذي أقيم في السابعة مساء بين فقرات فنية شملت قصائد شعرية ووصلات غنائية تراثية و رقصات شعبية و اناشيد وطنية و مسابقات و جوائز عينية و نقدية للأطفال والكبار و مسرحيات ترفيهية  شارك فيها عدد من الفرق و المواهب الطلابية نالت إعجاب و استحسان الحاضرين.

حضرت الحفل رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع المهرة، الأستاذة صية البخيت سعد، الاستاذة زهره غريب والاستاذة/ نور سعد بلحاف و أخريات.