مركز إعداد الأئمة والخطباء بمحافظة المهرة يقيم جلسة ختم الإجازة القرآنية..
الاثنين 21 نوفمبر 2022 الساعة 13:59

 

بحضور نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة المهرة الأستاذ محمد الشاوش أقام مركز إعداد الأئمة والخطباء، التابع لمكتب الأوقاف والإرشاد  جلسة ختم القرآن الكريم بقراءة الإمام عاصم؛ براوييه شعبة وحفص، للطالب توهيب أمين الوصابي.

اقراء ايضاً :

وقد بدأت الجلسة التي أقيمت اليوم  بعد صلاة المغرب بجامع ذي النورين، ختم المجاز للقرآن الكريم، ثم قرأ شيخه الشيخ الدكتور عجلان أحمد الاهدل السند المتصل ، ومنحه الإجازة القرآنية بقراءة "الإمام عاصم"، وحمَّله هذه الأمانة العظيمة.

وفي الجلسة أشاد نائب مدير الأوقاف الأستاذ محمد الشاوش بالدور الريادي الذي توليه السلطة المحلية بقيادة الأستاذ محمد علي ياسر الرعاية الكاملة  لحفظة القرآن الكريم وتأهيلهم، وللمراكز والمؤسسات القرآنية والشرعية، ووعد بتكريم مرتقب للمجاز  توهيب؛ من قبل المحافظ.. كما شكر القائمين على المركز جهودهم المباركة في إعداد الأئمة المتقنين المجودين للقرآن الكريم، و الخطباء المفوهين المتحلِّين بالوسطية السمحاء، وأشاد نائب مدير الأوقاف بالتقدم الذي أحرزه طلاب المركز باستحواذهم على المراكز الأولى بدون منافس في المسابقات القرآنية المحلية على مستوى المحافظة ، والمشاركة في مسابقة رحاب القرآن الكريم لهذا العام على مستوى الجمهورية والتي تمَّ عرضها على قناة اليمن وغيرها من القنوات.. وختم كلمته بالشكر لشيخ الإقراء في المركز الشيخ الدكتور عجلان أحمد الاهدل -المجاز بالقراءات العشر الصغرى والكبرى والأربع الزوائد- على الجهد الذي يقوم به في تخريج مجازين متقنين لأحكام التلاوة يقرؤون القرآن بالوجه الصحيح الذي يحاكي قراءة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

واختتمت الجلسة بكلمة ألقاها المسؤول التعليمي في المركز الدكتور محمد بشر القباطي عن فضل القرآن الكريم، وعن المراحل التي يمر بها الحفاظ حتى يؤهَّلوا لبدء الإجازة،  والحصول على السند المتصل في القرآن الكريم والقراءات القرآنية، وذكر أنَّ الطالب توهيب هو رابع المجازين على مستوى المركز والمحافظة، حيث كان أول المجازين في المركز وعلى مستوى المحافظة هو الشيخ عمر عبدالباسط التميمي. وبشَّر الحاضرين بدفعة جديدة من المجازين في القرآن  والقراءات القرآنية وأنَّ المركز بدء بتدريس "القراءات السبع"، كسابقة  هي الأولى في المحافظة..