سم قاتل في كل بيت!!.. احذروا القاتل الصامت تسبب في تسمم خمسة أطفال من عائلة واحدة!!. تعرف علية وطرق التخلص منه
السبت 1 اكتوبر 2022 الساعة 23:31

تعتبر حشرات المنزل من أكثر الكائنات البشرية إثارة للاشمئزاز ويمكن أن تدمر الكثير من الطعام في منزلك ، بينما يشعر الكثير من الناس بالقلق على منازلهم وسلامتهم ، تجد الحشرات الصغيرة دائمًا طريقًا إلى وجهتها ، لذلك يستخدم معظمهم المبيدات الحشرية للتخلص منها. منهم 5 أطفال توفوا نتيجة استخدام مبيدات في منازلهم، في غضون ذلك.

 أعلنت سيارات الإسعاف وخدمات الطوارئ في طرابلس وفاتها جراء التسمم بالمبيدات ، وسط حالة من القهر والحزن في عيون أسرهم. توفي خمسة أطفال بعد استنشاق الرائحة بعد قيام الأم برش المنزل بالمبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات المختبئة في المنزل ، وتم نقل الأم إلى مستشفى جامعة طرابلس في محاولة لإنقاذ حياتها وحياة أطفالها، لكن الحظ لم يكن في صف تلك الأسرة، حيث ماتت فتاة تبلغ من العمر سبعة أشهر على الفور بعد استنشاق المبيدات الحشرية بعد فشل كل الجهود لإنقاذ حياة أشقائها الأربعة ودُمرت والدتها.

اقراء ايضاً :

 

أضرار المبيدات الحشرية على الإنسان

المبيدات الحشرية ضرورية في بيت كل ربة منزل ، لمحاربة الصراصير والذباب والبعوض والجرذان دون أدنى خوف من خطرها ، ويمكن القول أنه لا يوجد منزل بدونها. يتم استخدامه بضغطة زر وتتدفق المبيدات على شكل رذاذ في جميع أنحاء المنزل مما يجعل من السهل والفعال لمستخدميه القضاء على الحشرات.

 

يشير إلى تأثير وخطورة المبيدات الحشرية على الجهاز التنفسي ، لأنها تؤدي إلى أضرار جسيمة لجميع أعضاء الجسم ، ومن أعراض الإصابة بالمبيدات واستنشاقها ضيق التنفس الشديد ، وزيادة وعدم انتظام ضربات القلب ، والسعال المستمر مع الصفير. في الصدر ، فشل تنفسي. ألم شديد في الصدر وقيء وإسهال مستمر مع آلام شديدة في البطن وبعض حالات النزيف الحاد وأزمة رئوية حادة.