فواكه غريبة ونادرة لايعرف الكثير عنها شيئا ويبلغ سعر الواحدة منها آلاف الدولارات.. هل سمعت بها من قبل؟
الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 15:45

توجد الكثير من النباتات والأشجار المختلفة التي تنمو في مناطق متعددة في أنحاء المعمورة حيث تشير الدراسات والأبحاث أنّ النباتات التي تنمو في العالم تصنف إلى أصناف متعددة ويحوي كل صنف من تلك الأصناف أنواع مختلفة من النباتات التي تتشابه في أشكالها وخواصها،ويقول الخبراء إنّه من الصعب إحصاء الأشجار والنباتات الموجودة في العالم في الوقت الحالي وذلك لضخامة أعدادها،كما أنّه من المستحيل إحصاء النباتات التي تنمو في بلد معين بمفرده وإنّه من أجل القيام بإحصاء هذه النباتات والأشجار يجب القيام بجهود كبيرة ومستمرة لسنوات وإنفاق أموال طائلة على عملية الإحصاء تلك. 

ونتيجة للأعداد المهولة من الأشجار والنباتات المنتشرة في العالم فإنّ هناك العديد من الخضروات والفواكه التي يجهلها معظم الناس ما يجعل تلك الفواكه من الأشياء النادرة التي يتميز بها بلد عن بلد. 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتمتاز كل منطقة بأنواع محددة من الخضروات والفواكه التي تنمو فيها وذلك بسبب اختلاف التضاريس والظروف المناخية من منطقة إلى أخرى. 

ويعتمد نمو الفواكه والخضروات عادة على البيئة والمناخ السائد في المنطقة التي تزرع فيها حيث يمكن ملاحظة نمو أنواع محددة من الفواكه في منطقة ما وصعوبة نموها في منطقة أخرى نتيجة لتلك الاختلافات. 

وبسبب اختلاف الظروف التي تساعد على نمو الفواكه والخضروات في العالم فإن هناك أنواع نادرة من الفواكه التي تنمو في مناطق صغيرة في العالم فقط ما يجعلها باهضة الثمن حيث تصنف على أنها من أغلى أنواع الفواكه في العالم وتتمثل هذه الفواكه بالآتي: 

 

1-تفاح سيكاي اشي: 

ينمو هذا النوع من التفاح في اليابان يبلغ سعر كل ثمرة تفاح من هذا النوع 21 دولار ويأتي ثمنه المرتفع هذا نتيجة إجراء عمليات تلقيح يدوية لها وإجراء هندسة وراثية لها. 

 

2-شمام يوباري كينج: 

ويعتبر شمام يوباري كينج من أغلى أنواع الفواكه وأندرها في العالم حيث يتم زراعته في اليابان ويبلغ ثمن الواحدة منها225 دولار حيث تنمو هذه الفاكهة في منطقة كوكايدو فقط ما يجعل ثمنها مرتفع جدا. 

 

3-أناناس هيلجان: 

ويعتبر أنانس هيلجان  أحد أنواع  الفواكه النادرة في العالم حيث يتم زراعته في ظروف خاصة إذ يزرع في حدائق منطقة هيلجان في بريطانيا على مدار عامين ويتم تغطيته بالقش والسماد لتدفئته ويصل ثمن الواحد منها 1600 دولار.

 

4-فاكهة ديكوبون: 

وهي فاكهة من أغرب الفواكه التي قد تسمع بها في حياتك إذ أنها هجينة من البرتقال واليوسفي ويصنف الديكوبون بأنه الفاكهة الحمضية الألذ في العالم وتزرع هذه الفاكهة في اليابان وأميركا ويبلغ سعر الواحدة منها 79 دولارا.