بيضة واحدة يوميا تحمي قلبك من النوبات وتخلصك من الكوليسترول الضار في الدم بشرط ان تتناولها في هذا الوقت
الجمعة 23 سبتمبر 2022 الساعة 14:30

لا خلاف على أن البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ولكن ربطت بعض الأبحاث منذ عقود، بين تناوله وارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

وهذا ما نفته دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة بكين الصينية، مشيرةً إلى أن تناول بيضة واحدة كل يوم من شأنه أن يوفر حماية ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة، من خلال إجراء استبيان لحوالي 5 آلاف شخص، تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عامًا، عن نظامهم الغذائي خلال آخر 12 شهرًا.

وتضمن الاستبيان أسئلة حول عدد مرات تناول مجموعة من الأطعمة، مثل البيض والأزر والقمح واللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان.

وعندما أجرى الباحثون تحليل الدم للمشاركين، وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون من 4 إلى 7 بيضات أسبوعيًا لديهم مستويات عالية من بروتين APOA1، وهو جزء رئيسي في الكوليسترول الجيد HDL.

في المقابل، لاحظ باحثو الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون عددًا أقل من البيض تنخفض لديهم مستويات الكوليسترول الجيد ويرتفع الكوليسترول الضار LDL.

وكشفت الدراسة أن الكوليسترول الجيد يقلل خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، من خلال منع انسداد وتصلب الشرايين، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي ختام الدراسة، أوصى الفريق البحثي بتناول 40 - 50 جرامًا من البيض بشكل يومي، ما يعادل بيضة واحدة يتراوح حجمها بين متوسطة وكبيرة.

يُذكر أن الكوليسترول الجيد يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب، إذ يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين بانسيابية في الشرايين والأوعية الدموية، بفضل قدرته الكبيرة على منع الترسبات الدهنية من التراكم بداخلر