موجود في كل مطبخ ومنزل.. علاج سحري يقضي على جرثومة المعدة ويقيك من نزلات البرد ويحارب أمراض الشيخوخة
الخميس 22 سبتمبر 2022 الساعة 16:30

الحفاظ على النشاط هو نصيحة هامة للحفاظ على صحتك، خاصة أنه مع تقدم العمر، يبدأ معدل الأيض الأساسي "التمثيل الغذائى" في التقلص، مما يعني أن معدل حرق الدهون يقل، لذا كلما مارست التمارين الرياضية كلما زاد تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وكلما مارست التمارين كلما زادت قدرتك على التحمل لممارسة الرياضة.

وكذلك اتباع نظام غذائي صحي يشتمل على الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد والفيتامينات الحيوية، لذا يجب خفض السكر والملح واستبدال المشروبات الغازية بالماء والشاي الأخضر المضاد للأكسدة

اقراء ايضاً :

تناول فيتامين (د) يمكن أن يفيد بشكل كبير فى تحسين صحتك العامة، بما في ذلك إبطاء التدهور المعرفي، تحسين أعراض الربو وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا تناول قرص فيتامين د، خاصة في أشهر الشتاء، بعد استشارة الطبيب، وكذلك يمكنك تناول مكملات الكالسيوم لتحسين صحة العظام.

وفي نفس السياق نتحدث اليوم عن مشكلة صحية يعاني منها الكثير ألا وهي جرثومة المعدة تعرف بأنها من أنواع البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي ، ولها قدرة كبيرة على مقاومة البيئة الحمضية للمعدة ، ولها شكل حلزوني حيث تفرز مادة مخاطية تعمل لحمايته من الأجسام المناعية ، وتبدأ القرحة الهضمية والتهاب المعدة .

الفوائد الصحية للثوم والزبادي:

1. يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم نتيجة لتقوية جهاز المناعة.

2. كما أنه يقي الجسم من نزلات البرد وعدوى الخميرة ، ويقي الجسم من السرطان.

3. نضيف إلى ذلك أنه يحارب أمراض الشيخوخة ، لأن الزبادي بالثوم ينتج فيتامينات مهمة مثل فيتامين ب 12 المهم لعمل أجهزة الجسم بشكل أكثر فعالية.

4. كما أنه يحمي الشرايين من الدهون في الدم.

5. كما أنه يحمي القلب من النوبات القلبية.

طريقة استخدام الثوم والزبادي لعلاج جرثومة المعدة:

مكونات:

16 أونصة من الزبادي العادي. 2 فص ثوم مفروم. 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. كمية قليلة من الملح.

فوائد المكونات:

يعتبر العلاج بالثوم والزبادي من أكثر الطرق الطبيعية فاعلية للتخلص نهائياً من جراثيم المعدة لأن الثوم واللبن لهما قدرة كبيرة على علاج الالتهابات التي تنتج عن الفطريات والبكتيريا والطفيليات ، كما أنه يعمل على تهدئة الأمعاء من التشنجات ، القيء والغثيان.

دراسات:

- دراسة حديثة في تايوان عام 2020 م ، حيث تم إدراج عشرة أطفال مصابين بالبكتيريا الحلزونية و 10 أطفال كمجموعة ضابطة وتناولوا اللبن لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ، وبحلول نهاية تلك الدراسة. يؤكد أن تناول اللبن الزبادي بروبيوتيك يقضي على بكتيريا الملوية البوابية لدى الأطفال المصابين.

وثبت في دراسة أخرى في عام 2016: إعطاء 15 مريضا يعانون من جراثيم المعدة ، وتناولوا 2 فص ثوم ، 3 جم مرتين يوميا ، بعد الظهر والمساء ، مع الوجبة. كانت النتيجة اختلافًا كبيرًا في الفعالية قبل وبعد العلاج بفصوص الثوم.

طريقة:

اخلطي الزبادي والثوم وباقي المكونات في وعاء صغير واخلطيهم مع قليل من الملح جيدًا. قدميها على الفور. يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

طريقة أخرى لاستخدام الثوم والزبادي لعلاج جرثومة المعدة:

يُقشر ويُهرس 3 فصوص من الثوم ، ثم يُمزج جيدًا مع الزبادي. يؤكل الثوم مع الزبادي مرة كل يوم على معدة فارغة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

يمكنك أيضًا سحق الثوم جيدًا وخلطه بملعقة من العسل وتناوله مرة واحدة على معدة فارغة يوميًا ، وبمرور الوقت ستشعر بتحسن عن الأول.

أو ابتلع الثوم دون سحقه لعلاج الالتهابات البكتيرية.

طريقة تحضير الثوم على شكل شاي: اسلقي الثوم في الماء ، ثم اتركيه حتى يتخمر. للحصول على نتيجة فعالة ، اشرب مرتين في اليوم.

المصدر : ويب طب