وداعاً لحشرات الصيف .. رشة واحدة واتخلصت من النمل والصراصير والناموس وبدون عجينة ولا مبيدات وبدون عودة من اول استخدام هيختفى بشكل نهائى والنتيجة مذهلة!
الاثنين 19 سبتمبر 2022 الساعة 00:21

رشة واحدة واتخلصت من النمل والصراصير والناموس ، تخلصي من الصراصير بمواد طبيعية فلا تتواجد الصراصير إلا بالأماكن المتوافر فيها الغذاء لتتمكن من البقاء حية، وبما أنها تتغذى على بقية الأطعمة المتروكة فلا يجب أن تترك مكشوفة، والأفضل الاهتمام بوضعها في الثلاجة، كما أن التنظيف المستمر للأسطح يساهم في تجنب المشكلة قبل حدوثها هذا فضلا عن عدم ترك أي بقايا منسكبة على الأرض أو ترك أي أطباق متسخة على طاولة الطعام هذا ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على أهم الوصفات الطبيعية للقضاء على تلك المشكلة دون اللجوء لطرق كيميائية لطرد الصراصير.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رشة واحدة واتخلصت من النمل والصراصير والناموس يتم تحضير خليط من الصابون والماء وذلك عن طريق مزج بعض القطرات من الصابون السائل مع كمية مناسبة من الماء ويتم الرش في الأركان وخصوصاً المناطق التي يتركز وجود الصراصير بها مثل خلف الثلاجة وأسفل البوتاجاز وهذه الطريقة كافية لقتل عدد كبير من الصراصير حيث أن الماء مختلط بالصابون يغلق مجال التنفس للصرصار وبالتالي يتسبب في موته.

 

استخدام غاز الأمونيا في التخلص من الصراصير يستخدم غاز الامونيا في القضاء على الصراصير عن طريق مزج قدر من غاز الامونيا مع كمية مناسبة من الماء ويتم رش جميع الأركان وأيضا التركيز على  الأسطح واستخدام زجاجة بها رشاش لرش جميع الاسطح والمكونات داخل المطبخ وفي انحاء المنزل بعد الاستخدام سيقضي على الصراصير وأيضا سيمنعهم من الاقتراب فيما بعد نحو المنزل نتيجة لرائحة غاز الامونيا الخانق.

 

طريقة أوراق الغار للتخلص من الصراصير تنفر الصراصير من رائحة أوراق الغار وفي هذه الطريقة يتم نثر بعض أوراق الغار الجافة وتوزيعها في جميع أركان المنزل وخصوصا الشقوق وأسفل النوافذ وأماكن تجمع الصراصير والحشرات الزاحفة الضارة فالرائحة التي تصدرها أوراق الغار تتسبب في هروب الصراصير وعدم العودة مرة أخرى.

 استخدام الفلفل الأحمر والثوم والبصل لطرد الصراصير في هذه الطريقة يتم وضع مسحوق الفلفل الأحمر مع ثوم البودر مع بصل البودر بالإضافة الى لتر من الماء مع وضع بعض القطرات من الصابون السائل ولكن يراعى أن يكون ثقيل نسبياً وبه بعض اللزوجة ويتم توزيع ذلك الخليط على الأركان وفي أماكن تواجد الحشرات الزاحفة، و طرد الصراصير بالثوم من الطرق الكفء.

طريقة مسحوق القهوة للتخلص من الصراصير يساعد الكافيين الموجود في البن في جذب عدد كبير من الصراصير ويتم وضع مسحوق القهوة في وعاء كبير الحجم ممتلئ بالماء ويعتبر ذلك فخاً للصراصير التي حين تأتي على رائحة الكافين تغرق في الوعاء الممتلئ بالماء.

طريقة منعم ومعطر القماش لطرد الصراصير تتنفس الصراصير عن طريق أجسامها واستخدام بعض المعطرات النفاذة يتسبب في اختناقها وهذه الطريقة تعتمد على تلك الفكرة حيث يتم وضع كوب من منعم القماش على كوبين من الماء ويتم المزج جيدا ثم يرش به الأركان المتركزة بها الصراصير والحشرات الزاحفة الأخرى.