لا ترمِ هاتفك المحمول القديم ابدا لأنه يحتوي على كنز ثمين جدا .. تعرف عليه ؟!
السبت 20 أغسطس 2022 الساعة 01:30

 فكرت يوما بما يوجد بداخل أجهزة التليفون المحمولة القديمة والتي يتم التخلص منها فور تلفها وعدم القدرة على القيام بصيانتها أو إصلاحها.

 ليكون أول فعل يقوم به صاحب تلك التليفونات هو التخلص الفوري منها.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ولكن خبير الإتصالات أكد على احتواء تلك التليفونات على العديد من المعادن، والذهب ذلك لا يجب التخلص من الهواتف المحمولة القديمة بعد اليوم.

 

خبير إتصالات يؤكد احتواء هواتف المحمول القديمة على ذهب.

كشف إسلام خالد خبيرة الإتصالات على ما تحتويه الهواتف المحمولة القديمة من معادن غنيه عالمية مثل البلاتين والذهب والالومنيوم، والنحاس والعديد من المعادن الغنية الأخري كما تحتوي الهواتف على الزجاج والبلاستيك وذلك بسبب أن يحتوي على الهواتف عمله عكس المعادن الأخري.

وأوضح خبيرة الاتصالات أن الذهب  يوجد فيها الهواتف للاستخدامه في العديد من المعالجات وفي الدارات الإلكترونية المطبوعة لأنة لا يصدا ولا يتآكل وعلى حسب الدراسات العالمية أوضح أن هناك تقريبا 2 مليون شخص عالميا يمتلكون هواتف ذكيه أثبتت أن الهواتف المحمولة مثل ايفون يوجد به حوالي 34 مليجرام من الذهب فما يحتوي على نفس النسبة من الفضة ولذلك تعد هذه الثروة من المعادن باهظه الثمن. تقدر بمليارات الدولارات.

وأوضحت خبيرة الاتصالات أن هناك أضرار بيئية حول هذه المعادن وبالرغم من أن هناك كميات من الذهب في المخلفات الإلكترونية ولكن هناك بعض القوانين التي يجب الإلتزام بها عند استخراج هذه المعادن من الهواتف فهناك بعض الدول تعتمد على استخراج تلك المعادن من خلال الطيارات الكهربائية القوية حيث يتم تكسير اللوحات الإلكترونية التي توجد فوقها المعادن المختلفة منها الذهب ويتم بذلك استبعاد المواد السامة والقضاء عليها بشكل آمن.