هــــام : اعلان مفاجئ وغير متوقع من "السعودية" عن إعفاء فئة جديدة من أقارب المقيم من رسوم المرافقين .. تعرف عليهم من يكونو الان !
الأحد 7 أغسطس 2022 الساعة 22:51

بيّنت السلطات السعودية بأن هناك عدد من الجنسيات سيتم اعطاءهم اعفاء من الرسوم الخاصة بالمرافقة التي يتم تسدديها غالبا من المقيمين بالسعودية وذلك بمقابل الخدمات التي يحصلوا عليها خلال تواجدهم.

ورسميا .. قامت إدارة الجوازات العامة بالكشف عن تلك الرسوم الامر حيث جعلت الجميع يطرح تساءولات على هذا الأمر، وفي هذه السطور سوف نعرض لكم الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين ايضا 2022.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين 2022 هيئة الجوازات قامت بالإعلان عن القائمة الخاصة بجنسيات يتم إعفائها من رسوم المرافقة مقابل حصولهم على خدمات ومعاملات بشكل سهل، دون ان يتعرضوا لأي مشكلات قانونية، وإليكم هذه الجنسيات وهي كالآتي:

 

أولاً الفلسطينيين المقيمين أو حتى الوافدين الذين لديهم وثيقة مصرية. أصحاب الجنسيات التركستانية. المقيمين باتحاد ميانمار والأشخاص المقيمين في بلوشي.

 

الفئات المعفاة من رسوم المرافقة توجد فئات متعددة يتم إعفائهم من رسوم المرافقة التي أعلن عنها من قبل إدارة الجوازات العامة بالسعودية للتخفيف على مواطني السعودية ومقيميها، وإليكم الفئات المعفاة وهي كالآتي:

الزوجة الأولى للمقيم. جميع المؤسسات الصغيرة والشركات التي لا يزيد عدد أفرادها عن أربعة الأبناء من الأم السعودية إن كان الأب غير سعودي الأشخاص الذين لديهم جنسيات تابعة لدول مجلس التعاون والمقيمين بالمملكة.

الأبناء الذكور التي لا تكون أعمارهم أكثر من 18 عام الإناث إن لم يكونوا متزوجين. كم رسوم المرافقة إن القيمة الخاصة برسوم المرافقة تقدر بحوالي 400 ريال، فقد كانت 300 ريال فقط ولكن ارتفعت مع جائحة كورونا، كما أن هيئة الجوازات السعودية صرحت من خلال موقعها بمنصة التواصل تويتر عن هذه الرسوم وبأنها يتم تحصيلها للخدمات والمعاملات المقدمة للمرافقين في السعودية.

كيفية تسديد رسوم المرافقة إن هيئة الجوازات في السعودية رجحت نظام جديد وساعدت في تزايد الرسوم دون أن يتم استخدام منصة أو موقع رقمي إلكتروني، وهذا يتم من خلال خدمة الصراف الآلي بالبنك، وإليكم خطوات التسهيل للرسوم وهي كالآتي:

أولاً عليك أن تذهب لأقرب صراف آلى كنت تابع لأي بنك. تختار خانة المدفوعات المتواجدة بالقائمة الرئيسية. بعد ذلك تنقر على زر الدفع تقدم قيمة الدفع المطلوبة من خلال الضغط فوق دفع رسوم المرافقة. تكتب رقم الإقامة وتضيف رقم السداد بالمكان المخصص لها.

تحدث الحساب الذي تريد أن تسدد قيمة الرسوم عبره تشاهد جميع البيانات المسجلة وتتأكد منها تصل إليك رسالة تؤكد لك نجاح عملية السداد.