مكون خارق ومذهل .. لتنظيف عيون "البوتاجاز" وإزالة الدهون الصعبة والحروق بدون فرك ومجهود .. تعرف عليه الان !
الأحد 7 أغسطس 2022 الساعة 22:47

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز، تواجه العديد من ربات البيوت العناء الشديد في عملية التنظيف وخاصة في المطبخ وتراكم الدهون والاتساخات عليه، كما تجد صعوبة في إزالة الدهون المتراكمة من البوتاجاز والعيون لأنه من اكثر الأشياء التي تستخدمها كل ربة منزل وذلك نتيجة تحضير الطعام بشكل مستمر، وتبحث عن مختلف الوسائل حتى يسهل عليها تنظيف عيون البوتاجاز بشكل سهل.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز

يحتاج البوتاجاز بشكل مستمر إلى عمليات تنظيف حتي لاي تراكم عليه الكثير من الاتساخات والدهون التي يصعب إزالتها، وتبحث كل ربة منزل على اتباع بعض الوسائل المتنوعة حتي تعمل علي تنظيف البوتجاز ومن اتباع بعض الخلطات الطبيعية التي يسهل استخدامها وغير مكلفة على الاطلاق، وتلك المواد الطبيعية المستخدمة تكون متوفرة في المنزل دائما.

 

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز

خلطة بيكربونات الصوديوم والخل

المقادير

لتر واحد من الماء.4

اربعه ملاعق كبيرة من البيكربونات الصوديوم.

نصف كوب من الخل الأبيض.

استخدام إسفنجة خشنة الملمس.

طريقة الاستخدام

نأتي بإناء كبير مصنوع من الاستانلس ونضع به لتر واحد من الماء ثم نضيف إليه أربعة ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم ثم نضيف إليه نصف كوب من الخل الأبيض.

نضع عيون البوتاجاز في محلول الوصفة ونرفعه على النار هادئة ونتركه لمدة 60 دقيقة.

بعد ذلك مستخدم الإسفنجة الخشنة في ملمسها لتنظيف العيون والبوتاجاز وتلميعه بشكل سهل وبسيط.

خلطة البيكينج بودر وملح الليمون

المقادير

مقدار مناسب من خلطة البيكنج بودر.

ملعقة كبيرة من ملح الليمون.

ربع كوب من الماء.

استخدام ملعقة كبيرة من الصابون السائل.

 

طريقة الاستخدام

نضع مقدار مناسب من البيكنج بودر على عيون البوتاجاز مباشرة ثم نضع عليه ملعقة كبيرة من ملح الليمون ومقدار قليل من الماء ثم نتركه لمدة 15 دقيقة حتي تعمل علي اذابة الدهون بها.

نستخدم قطعة من السلك وملعقة كبيرة من الصابون السائل ونفرك بها عيون البوتجاز.

خلطة الكركديه والصابون السائل

المقادير

إحضار كوب واحد من الكركدية.

ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل.

لتر واحد من الماء.

 

طريقة الاستخدام

نخلط كوب واحد من الكركدية في وعاء متوسط مع ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل ونضيف اليهم لتر واحد من الماء.

نضع الخليط على نار هادئة وذلك لمدة عشرة دقائق ثم نضع بالمحلول عيون البوتاجاز ونتركها حتي يتم نقعها لمدة 15 دقيقة حتى يسهل علينا التخلص من الدهون المتراكمة عليها.

نأتي بإسفنجة خشنة وننظف بها عيون البوتاجاز بشكل جيدا حتى تصبح نظيفة تماما ونزيل عليها ما بها من الاتساخات والدهون بشكل نهائي.

 

طريقة تنظيف عيون البوتجاز:-

يعد البوتاجاز من المهام الصعبة التي تتعرض لها عند تنظيف المطبخ حيث يتراكم بعض الدهون عليه ويصعب إزالتها، وأيضا عيون البوتاجاز رغم تنظيفها توجد بها دهون ويتغير لونها إلى اللون الأسود، فيجب البحث عن وصفات منزلية لتنظيف عيون البوتاجاز وإزالة الدهون المتراكمة من عليها وتنظيفها وجعلها جديدة، ويجب أيضا الحرص على الحفاظ على نظافته من أي تراكم دهون.

 

طرق لتنظيف عيون البوتاجاز:-

يعد تنظيف البوتاجاز من الأعمال المهمة عند تنظيف المطبخ، حيث توجد بعض المكونات التي تساعد على تنظيف البوتاجاز وعيون البوتاجاز وجعلها أكثر لمعانا ونظافة، ومن هذه المكونات الكربونات الصوديوم وملح الليمون غيرها من هذه المكونات التى تساعد على تنظيف الدهون المتراكمة على عيون البوتوجاز، فإليكم طريقة عمل هذه الخلطات وطريقة استخدامها للحصول على النتيجة المطلوبة.