مواطن مصري يثير ذهول السعوديين بعمل لا يخطر على البال ولا يمكن توقعه .. لن تصدق ابدا ماذا فعل؟
الأحد 7 أغسطس 2022 الساعة 01:11

 أعاد موظف مصري حقيبة بها أكثر من 2 مليون دولار وكمية من المشغولات الذهبية تبلغ قيمتها قرابة 350 ألف ريال لمواطن سعودي.

العثور على الحقيبة

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وعثر أيمن عبد الحكم موظف مدني مؤقت بإدارة مرور البحر الأحمر على حقيبة بها مبالغ تقدر بأكثر من 2 مليون دولار، كمية كبيرة من الذهب تتخطي قيمتها 350 ألف ريال سعودى، أثناء تواجده بكافتيريا كمين الأحياء الشمالي بمدينة الغردقة". وفقا لوسائل إعلام مصرية .

 

وقال الموظف أنه "أثناء تواجده بكافتيريا كمين الأحياء لاحظ وجود حقيبة على الفور قام بفتحها لمعرفة صاحبها أو العثور على أي بيانات له وفوجئ بداخلها مبالغ كبيرة بالدولار وكذلك كمية من المصوغات الذهبية".

 

وتوجه على الفور لضابط المسؤول عن الكمين لإخطاره وبعد الفحص تبين أنها لركاب سعوديين رجل وزوجته وبصحبتهما مصري يستقلون سيارة جمرك، حيث قام الظابط المكلف بتأمين الكمين الشمالي بالاتصال بكمين رأس غارب لتوقف السيارة وإخبارهم بأن حقيبتهم تم العثور عليها بكمين الأحياء الشمالي.

2 مليون دولار ومشغولات ذهبية تم تحرير محضر استلام وتبين أن المبالغ تقدر بـ2 مليون دولار ومشغولات ذهبية بقيمة 350 ألف ريال. وقدم صاحب الحقيبة وزوجته السعوديين الشكر للموظف. كما كرمه محافظ البحر الأحمر لأمانته.

رد الأمانة وقال الموظف أن ظروفه المادية صعبة ولا يمتلك سوى «المبادئ»، لكن توجب عليه اتخاذ الخيار الصحيح ورد الأمانة. حسب " الشرق الأوسط ". وأشار إلى أن زوجته تتلقى علاجا على نفقة الدولة، كما أنه يسكن في شقة بالإيجار ويعول طفلين، ويسدد قسطا شهريا لأحد البنوك نظير قرض كبير اضطر إليه، موضحا أن جميع أصدقائه ومعارفه فخورون بما فعل».

ليست المرة الأولى وحول فكرة «العرف» الذي يقضي بحصول من يعثر على متعلقات على نسبة 10 في المائة من قيمة ما وجده على سبيل الشكر والتقدير لأمانته، أوضح أن ذلك لم يحدث فضلا عن أنه لم يتقدم بمثل هذا الطلب، كما أن صاحب الحقيبة لم يبادر بمنحه مكافأة، لكنه سيظل على المبدأ، مشيرا إلى أن «هذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها على مفقودات أو متعلقات وإن كانت المرة الأضخم .