تنبيه هـــام : سم قاتل وأنت لا تدري 4 علامات إذا ظهرت عليك تدل على إصابتك بمرض خطير يؤدي إلى الوفاة.. تعرف عليها الان ماهيا قبل فوات الاون ؟
السبت 6 أغسطس 2022 الساعة 18:56

السُّكَّري أو الداء السكري أو المرض السكري أو مرض السكر أو البوال السكري وغيرها من الأسماء تشير جميعها إلى اضطراب الأيض وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن نقص هرمون الأنسولين، أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين، ويؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة؛ إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات، وهذا ما نعرضه بالتفصيل.

يعتبر داء السكري من أكثر الأمراض التي انتشرت في وقتنا الحالي ويرجع ذلك إلى الأنظمة الغذائية الغير صحية والتي تشكل أكبر مشكلات التي تسبب الإصابة بهذا الداء، ومنها على سبيل المثال لا الحصر تناول أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ونبين لكن فيما يلي أبرز الأعراض التي ينبغي عدم تجاهلها اذا ظهرت عليكم لما لها من خطورة شديدة على صحة الجسم.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

والأعراض التي تتطلب توخي الحذر والاستشارة الطبية الفورية، حتى يؤثر على اجزاء لجسم مثل القدمين ويمكن أن يصل الأمر إلى البتر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على 4 علامات في القدمين تشير إلى ارتفاع السكر بالدم. أعراض ارتفاع السكر بالدم

 

تتطلب هذه الأعراض اللجوء إلى المساعدة الطبية على وجه السرعة للتأكد من تأثر أعضاء الجسم بشكل كبير وعمل اللازم في وقت مبكر خوفًا من وقوع ضرر أكبر ومن أهم هذه الأعراض بعض العلامات التي تظهر على القدمين وهي التهاب المفاصل في القدمين، عدم الشعور بأسفل القدم، الشعور برعشة أو اهتزاز في الجسم، وجود القرح على القدمين، حيث يؤدي ارتفاع مستوى السكر بالدم إلى ضعف الأعصاب الحركية والحسية.