إحذر 4 أعراض مبكرة تكشف الإصابة بسرطان المعدة .. منها الإنتفاخ
الجمعة 5 أغسطس 2022 الساعة 21:25

يعتبر سرطان المعدة من أخطر أنواع السرطانات  والتي في بعض الأحيان تؤدي إلى الموت، حيث أنه يصيب أي جزء من عضو المعدة أو أنه يمتد إلى المريء أو الأمعاء الدقيقة، كما يتجاهل العديد أعراضه والتي منها هي وجود ألم في المعدة، لأنها تتشابه مع علامات حالات أخرى، و لكن يوجد أعراض أساسية ومبكرة يجب أن تكون على دراية كبيرة بها لسرطان المعدة، وتنبه بأهمية التوجه إلى الطبيب على الفور وعلى الرغم من أنه من أقل أنواع السرطانات الأخرى انتشارا، فما زال من الضروري أن تتعرف على أعراضه حتى تتمكن من شفائها بشكل مبكر والحصول على العلاج في  أقرب فرصة على حسب موقع express.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

أعراض الإصابة بسرطان المعدة

هناك أعراض مختلفة تشير إلى الإصابة بسرطان المعدة وهم كالآتي:-

فقدان الوزن بشكل كبير

في حالة كنت تعاني من فقدان الوزن الغير مبرر بشكل كبير، حيث أن هذا الأمر يبين إصابتك بسرطان المعدة، لهذا السبب يجب على الفور زيارة الطبيب من أجل التأكد من حقيقة الأمر.

 

وجود ألم في البطن أو فوق السرة

في حالة المعاناة من وجود ألم في البطن باستمرار، أو حتى الشعور بألم غامض فوق السرة بشكل مباشر، فإن هذا يحتاج إلى زيارة الطبيب للكشف عن الحالة الصحية.

 

وجود عسر الهضم

وجود مشاكل عسر الهضم تنتج لأكثر من سبب مختلف، إحداها من المحتمل أن يكون بسبب الإصابة بسرطان المعدة، لهذا لا يجب إهمال هذه المشكلة إذا كنت تعاني منها.

 

الشعور بالإنتفاخ

حيث أن الإنتفاخ يعد علامة على الإصابة بمرض سرطان المعدة، ففي حالة انتشار هذا النوع من مرض السرطان إلى بطانة البطن، من الممكن أن يؤدي إلى تراكم كمية من السوائل في تجويف البطن، وهذا يقلل من القدرة على الاحتفاظ بالطعام، وهذا الذي ما يسبب انتفاخ شديد في البطن.