صندوق النظافة بإب يحي ذكرى يوم الولاية
الاثنين 25 يوليو 2022 الساعة 10:15

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية إحياءا لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين بن أمير الدين "ال"ح"و"ث"ي" .

وفي الفعالية التي نظمت تحت شعار " الحكمة من تولي الإمام علي وأعلام الهدى من بعده".. تطرق وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلی مكانة الإمام علي وشخصيته القيادية وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين، وحاجة الأمة اليوم لثقافته سيما والشعب اليمني يخوض معركة الدفاع عن الدين والوطن.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقال " نحتفل اليوم بالإمام علي عليه السلام، وبعض الأنظمة العميلة تحتفل بولايتها لأمريكا وإسرائيل" .. مؤكدا أن الشعب اليمني يُحيي هذه الذكرى من منطلق الهوية الإيمانية والانتماء للعروبة والدين والقيم اﻷصيلة.

 

وتناول الوكيل المساوى، جوانبا من حياة العلامة بدر الدين "ال"ح"و"ث"ي" الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل الله ونصرة الحق ومقارعة الباطل ومواجهة المستكبرين .. منوها بإسهامات الفقيد في نشر العلوم الدينية، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم استنادا الى القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحية.

 

وأشار وكيل المحافظة الى أن تفاعل منتسبي قطاع النظافة ومشاركتهم في إحياء ذكرى يوم الولاية يجسد ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام.. مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة وعمال النظافة بالمحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين اقتداءا بالمنهج الشامل للإمام علي والمتجسد في عهده لمالك الأشتر.

 

وفي الفعالية بحضور مديرعام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة خالد غالب ، ومكتب عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ..أكد نائب مدير الصندوق لشئون المناطق والفروع أحمد الجندي، أهمية يوم الولاية في تحصين الأمة من تولي اليهود والنصارى ..لافتا الى ضرورة تثقيف الأجيال بنهج الإمام علي عليه السلام، والتمسك بولاية من تربى في بيت النبوة.

 

وأكد الجندي أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه  .. مبينا أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ارتباط اليمنيين برسول الله ووصيه وآل بيته وإعلام الهدي عليهم السلام.

 

تخلل الفعالية التي حضرها نواب مدير عام صندوق النظافة خالد اﻷكوع، وأدهم أبو حليقة، وأحمد المساوى، وعمر الكثيري وكوادر وموظفي الصندوق .. أوبريت  إنشادي بعنوان " في رحاب اﻹمام علي عليه السلام " عبر عن مشاعر الفرح والابتهاج بإحياء هذه الذكرى .