إحذرو قبل فوات الاوان .. هذه الأعراض إذا ظهرت علي أطفالكم فهذه اشاره الي الاصابة بالتهاب الكبد عليك فعل الآتي فورا
الخميس 23 يونيو 2022 الساعة 23:43

اكتشف خبراء الصحة عشرات من حالات من المرض الجديد ” التهاب الكبد الغامضة ” والتي تم إكتشافها لدى عدد كبير من الأطفال وهذه الحالات يمكن أن تكون مجرد مرض كبدي عادي في وسط مخاوف شديدة بشأن تفشي هذا المرض العالمي الغامض، وكشفت تقارير أنه أصيب أكثر من 160 طفلا صغيراً بالمرض في كل أنحاء العالم منذ إكتشاف أول حالة في دولة اسكتلندا في نهاية شهر مارس، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وأعلنت عن وفاة أحدهم واحتاج أكثر من 16 طفلا إلى عمليات زرع كبد.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وكشفت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، أن كثير من كبار العلماء والأطباء يخشون من أن يكون مجموع المرضي في الواقع أكثر من الذين تم اكتشافهم ، لأن العديد من الآباء يتجاهلون علامات التحذير.

 

أعراض مرض إلتهاب الكبد

تم ملاحظة اليرقان – إصفرار لون الجلد أو العينين، وهي علامة لظهور أمراض الكبد – في اكثر من ثلث الأطفال المرضي .

الأعراض الأخرى .. مثل الإسهال والغثيان واآلام المعدة والخمول عادة ما تؤدى إلى أمراض أخرى، مثل التسمم الغذائي أو نورو فيروس .

 

أسباب مرض إلتهابات الكبد ..

يتوقع خبراء الصحة أن المرض قد يكون ناتجاً عن فيروس غدي وغالباً ما يكون مسؤولاً عن عملية الشم، وأكد الخبراء أن عمليات الإغلاق هي السبب في إضعاف مناعة الأطفال وتركتهم أكثر خطراً للإصابة بالمرض (الفيروس)، أو قد تكون نسخة متحورة ،مثل تحول مرض الكورونا.

ووتوقع الدكتور سايمون أن هناك حالات أكثر مما وصلنا إليه ولكنها لن تكون أكثر خطورة

وتم رصد اكثر من 12 دولة أصيبة بهذا المرض “التهاب الكبد” وهو مجهول المصدر، حيث من المعروف أن أكثر من 114 طفل من بريطانيا و11 من دولة امريكا أصيبوا بهذا المرض.

وقال “البروفيسور سايمون” طبيب في تخصص الكبد من “إمبريال كوليدج ، لموقع ‘”ميل أونلاين'” : “أعتقد أنه هناك الكثير من الحالات المتزايدة مع الوقت والتي وصلت إلي 17 عملية زرع وهو عدد كبير جدا لعدد الحالات التي تم رصدها ”