ورد للتو : صواعق ورياح شديدة تتسبب بسقوط 35 عمود كهربائي ضغط عالي وانقطاع تام للتيار الكهربائي عن سكان هذه المحافظة شمال غرب العاصمة صنعاء .. “تفاصيل وصور”
الأحد 19 يونيو 2022 الساعة 00:13

خرجت المنظومة الكهربائية بمحافظة المحويت ليلة امس عن الخدمة بسبب الرياح الشديدة والصواعق, وادت الى تكسر 35 عمود كهربائي ضغط عالي في عدة مواقع ما ادى الى خروج محافظة المحويت بالكامل عن المنظومة الكهربائية الواصلة من خط الربط الكهربائي باجل المحويت وانقطاع التيار عنها بشكل كلي.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وصرح مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة المحويت, المهندس ابراهيم قاسم حبيش, أن فرق فنية وهندسية من فرع المؤسسة بالمحافظة ومن المؤسسة العامة للكهرباء بصنعاء, بدأت من اليوم بالعمل الميداني لإعادة إصلاح خط الربط لكهرباء محافظة المحويت والذي تعرض للعطب ليلة امس نتيجة الرياح الشديدة.

 

وأوضح حبيش في تصريح ان الفرق الفنية والهندسية المكلفة بمهمة اعادة اصلاح خط الربط الكهربائي واستبدال اعمدة ربط بديلة عن الاعمدة السابقة, تقوم حاليا بأعمال تفكيك الاعمدة المتكسرة وتوفير المواد والأعمدة البديلة اللازمة لإعادة اصلاح خط الربط الكهربائي العمومي للمحافظة .

 

وبين أن اعمال التفكيك للأعمدة وشبكة الربط المتكسرة ستستغرق عدة ايام ثم يليها اعمال الحفر والتنصيب للأعمدة البديلة وإعادة الربط وإنشاء الشبكة حتى يتم التمكن من إعادة توصيل التيار.

 

وأشاد حبيش بتعاون قيادة المؤسسة وقيادة المحافظة وتقديمهم التسهيلات والمواد اللازمة وتوفير الفرق الفنية والهندسية المعاونة في انجاز هذه المهمة.