عاجل : بدأ العد التنازلي لإسقاط قصر معاشيق .. محاصرة القصر الرئاسي في العاصمة عدن وإعلان حالة الاستنفار القصوى .. وهذا ما يحدث في شوارع العاصمة (صور)
السبت 18 يونيو 2022 الساعة 23:34

خرج آلاف المواطنين، اليوم السبت، بمظاهرة غاضبة أمام قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، مطالبين بخدمات المجلس الرئاسي أو مغادرة مدينة عدن، تزامنا مع ما تشهده مدينة كريتر في هذه الأثناء بالعاصمة عدن مسيرة حاشدة تطالب بتوفير الخدمات.

واستجاب المواطنون لدعوة شباب عدن للخروج في احتجاجات غاضبة بعد مضاعفة معاناتهم، خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجة الحرارة واشتداد موجة الحر.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقال شهود عيان أن المحتجين رددوا هتافات طالبوا فيها بطرد المجلس الرئاسي وإقالة حكومة معين عبد الملك بسبب فسادهم وعدم اكتراثهم بمعاناة المواطنين.

 

وهدد المحتجون باقتحام قصر معاشيق، الواقع في مديرية كريتر، والذي يتخذه رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، مقرا لإقامتهم.

 

في غضون ذلك، تشهد مدينة كريتر بالعاصمة عدن في هذه الأثناء مسيرة جماهيرية حاشدة للمطالبة بتوفير بالخدمات.

 

وطالب المشاركون في المسيرة بتحسين الخدمات وخاصة الكهرباء، وتحسين الأوضاع المعيشية بشكل عام، وضبط أسعار السلع التي تشهد ارتفاع دون أي هبوط.

 

وتأتي هذه المسيرة في الوقت الذي تشهد العاصمة عدن تدنى مستوى خدمة الكهرباء في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة في فصل الصيف، دون بوادر أي معالجات قريبة من قبل الحكومة لملف الكهرباء والخدمات بشكل عام.

 

كما وتشهد العاصمة عدن بوادر أزمة في الوقود منذ يومين وانعدامها في المحطات الخاصة، مما تسبب بارتفاع الوقود وظهور السوق السوداء.

 

ويضاعف هذه الأزمات وتدنى مستوى الخدمات العديد من القضايا والملفات أبرزها ارتفاع الأسعار دون وجود أي ضوابط ورقابة، وكذلك انقطاع وتأخر المرتبات عن العديد من موظفي الدولة والوحدات العسكرية والأمنية.