هل تعاني من الصلع و تساقط الشعر .. عشبة خارقة ورخيصة الثمن تغنيك عن الأدوية وعمليات زراعة الشعر المكلفة
الخميس 26 مايو 2022 الساعة 04:44

يعتبر الكثير من الرجال والنساء ان الشعر هو مركز الجمال ، لذلك يدفع الكثير من الرجال الذين يعانون من الصلع او تساقط الشعر الكثير من المال لزراعة الشعر .

ورغم دفع الكثير من المال لزراعة الشعر فإن كثير من العمليات تكون فاشلة ولا ينبت الشعر كما يتوقع من دفع المال .

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

ومن حسن حظ النساء انهن اقل عرضة لهذا المرض ( الصلع ) الذي يعتبر بالنسبة للنساء مرض قاتل ومدمر اذ لا يمكن تصور امرأة دون شعر .

 

وقد قرر الباحثون أن الصلع الوراثي، المعروف أيضاً باسم الصلع الذكوري عند الرجال، مرتبط بهرمونات تسمى الأندروجينات. ويصعب للغاية مواجهة تساقط الشعر لأنه غالباً ما يكون نتيجة عمليات طبيعية في الجسم.

 

وتقول هارفارد هيلث، إن الجاني الرئيسي هو “ديهدروتستوستيرون” (DHT)، الذي يعمل على الجلد. وفي بعض الأحيان ينتج حب الشباب، وعلى بصيلات الشعر، ما يؤدي إلى انتشار الشعر على الصدر.

 

كما يسهل إنزيم يسمى d 5-alpha reductase هذه العملية ولحسن الحظ. حدد الباحثون عدداً من العلاجات التي تعطل هذه السلسلة من الأحداث، ما يعوق تساقط الشعر في هذه العملية.

 

فيما ثبت أن الجينسنغ – وهو علاج عشبي شائع ينمو في أجزاء من آسيا وأمريكا الشمالية – يعزز نمو الشعر عن طريق تثبيط إنزيم d 5-alpha reductase، وتعد الجينسنوسيدات مكونات نشطة للجينسنغ، ويعتقد أنها مسؤولة عن تأثيرها الإيجابي على الشعر.

 

وفي العديد من التجارب التي أجريت في الجسم الحي، أبلغ عن التطبيق الموضعي لمستخلص الجينسنغ أو الجينسنوسيدات لتعزيز نمو الشعر

 

وفي إحدى الدراسات، تعرضت الفئران للعلاج بالجينسينوسيد أو الفيناسترايد. وهو أحد العلاجات الدوائية الرئيسية المستخدمة في علاج الصلع الذكوري.

وبالمقارنة مع المجموعة المعالجة بالفيناسترايد، أظهرت المجموعة المعالجة بالجينسينوسيد معدلات نمو شعر أعلى بنسبة 20٪ كما يتضح من زيادة عدد بصيلات الشعر، وسماكة البشرة، ونسبة البصيلات في طور التنامي.

يشار إلى أن هذه العلاجات تأتي مع عيوب يجب مراعاتها أولاً أنها لا تعمل من أجل الجميع، وثانياً أنها تعمل فقط طالما أنك تستخدمها.