احذروا قبل فوات الأوان .. إذا ظهرت عليك هذه الأعراض فهي تشير إلي إصابتك بسكتة دماغية “التأخر في علاجها يؤدي إلى الوفاة”
الأحد 22 مايو 2022 الساعة 23:26

السكتة الدماغية تحدث عندما يتوقف، أو يتعرقل تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ مما يحرم أنسجة الدماغ من الأكسجين الضروري جدًا ومواد التغذية الحيوية الأخرى، ومن جراء ذلك تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة تعد السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان لأن التأخر في اكتشافها وعلاجها حتى لو مجرد دقائق يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة من بينها الشلل والوفاة ، السكتة الدماغية حالة طبية طارئة، والعلاج الفوري أمر بالغ الأهمية.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

أعراض السكتة الدماغية :

تعد معرفة أعراض السكتة الدماغية من أهم الأشياء التي يجب أن يعرفها الإنسان حيث أنها تسهل اكتشاف المرض بسرعة ، قد يكون الوجه قد سقط من جانب واحد ، أو قد لا يتمكن الشخص من الابتسام ،قد لا يتمكن الشخص المصاب بالسكتة من رفع ذراعيه وإبقائهما هناك بسبب ضعف أو تنميل في ذراع ، قد يكون كلامهم غير واضح أو مشوه ، أو قد لا يتمكن من التحدث على الإطلاق ،قد يواجهون مشاكل في فهم ما تقوله لهم.

 

هناك سببان رئيسيان للسكتات الدماغية:

_ نقص الدم حيث يتوقف تدفق الدم بسبب تجلط الدم ، وهو ما يمثل 85٪ من جميع الحالات نزفية حيث تنفجر الأوعية الدموية الضعيفة .

_ يحتاج الدماغ إلى الأكسجين والمواد المغذية التي يوفرها الدم ليعمل بشكل صحيح ،إذا تم تقييد أو توقف تدفق الدم ، تبدأ خلايا الدماغ في الموت و يمكن أن يؤدي هذا إلى إصابة الدماغ والإعاقة وربما الموت.

_ يجب الانتباه الي النوبات العابرة للحدود بشكل عاجل ، لأنها غالبًا علامة تحذير تعرضك لخطر الإصابة بسكتة دماغية كاملة .