لصحة جسمك وأعصابك.. احرص على تناول هذه الأطعمة الغنية بفيتامين ب12
الجمعة 13 مايو 2022 الساعة 18:44

يوجد عدد لا يحصى من الفيتامينات التي نحتاجها للحفاظ على صحة العقل والجسم. من بينها فيتامين B12. الذي يشارك في إنتاج خلايا الدم الحمراء. ويلعب دوراً مهماً في وظائف الجهاز العصبي في الجسم.

فيما يلي نذكر لكم أطعمة غنية بفيتامين ب12.
الخميرة الغذائية.
تحتوي الخميرة المدعمة على الكثير من فيتامين ب 12. يمكن أن تعطي كمية صغيرة من هذه الخميرة نكهة البندق للطعام. تحتوي ملعقة كبيرة من الخميرة المدعمة بالكامل على 2.4 ميكروجرام من فيتامين ب 12.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

الزبادي.
يعتبر الزبادي نعمة للنباتيين حيث أنه من أفضل مصادر فيتامين ب 12 بالنسبة لهم. يمكن أن يوفر كوب من الزبادي العادي ما يقرب من 28٪ من فيتامين ب 12. تشير دراسة إلى أن فيتامين ب 12 الموجود في الزبادي يمكن أن يمتص بسهولة أكثر من فيتامين ب 12 في الدجاج أو اللحوم. الزبادي العادي هو الأفضل في تقليل أعراض نقص الفيتامينات لدى العديد من المرضى.

الحليب النباتي.
حليب الصويا واللوز ليسا مصادر طبيعية لفيتامين ب 12. فعادة ما يتم تقويتهما لجعلهما مصدراً لفيتامين ب 12. يحتوي كوب واحد من حليب الصويا أو حليب اللوز على 2.1 ميكروجرام من فيتامين ب 12.

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى.
يحتوي الحليب على فيتامين ب 12 بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم والمعادن. منتجات الحليب مثل الجبن هي مصادر قوية لهذا الفيتامين الممتاز. يمكن أن يمتص الحليب في المعدة بسرعة وسهولة أكثر من المصادر الأخرى.

البيض.
البيض يعتبر هو الخيار الأفضل للحصول على فيتامين ب 12. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B2 والبروتينات والكالسيوم. تشير دراسة إلى أن صفار البيض يحتوي على مستويات أعلى من فيتامين ب 12 من بياض البيض. لذلك يوصى بتناول البيضة كاملة. يمكنك تناول البيض المسلوق في وجبة الإفطار.

الحبوب المدعمة.
هذا هو الخيار الأفضل للأشخاص النباتيين للحصول على فيتامين ب 12. تحتوي الحبوب المدعمة مثل النخالة والشوفان الكامل على نسبة عالية من فيتامين ب 12 وكذلك حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ. يساعد تناول الحبوب المدعمة بانتظام على زيادة مستويات فيتامين ب 12 في الجسم.

عشبة النوري.
نوري من الأعشاب البحرية المجففة الصالحة للأكل يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ب 12. حسب الدراسات فإن 4 جرام من النوري المجفف كافية للاحتياجات اليومية. يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بسيطة أو استخدامها في السوشي.