“بروتين الغلابة” .. فوائد لن تتخيلها عند تناول الفول المدمس على السحور .. تعرف عليها الآن
السبت 16 ابريل 2022 الساعة 05:31

يعتبر الفول من أحد البقوليات التي تكون مشهورة بشكل كبير، بجانب أنها تكون غنية بدرجة كبيرة بالعديد من  العناصر الغذائية التي تكون مفيدة لصحة الجسم بصورة كبيرة، كما تختلف طرق تجهيزه من مكان لآخر على حسب كل مكان وتقاليده، كما يتم تناول الفول المدمس من أجل إنقاص الوزن بشكل كبير والقضاء عليه، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تكون فعالة بشكل كبير، دون أن يوجد به أي سعرات حرارية كبيرة تؤثر على صحة الجسم وتجعله يكسب وزن، بجانب أن يقوي من صحة الجسم ويحمي من فقر الدم وينظم معدل ارتفاع ضغط الدم داخل الجسم.

 

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

فوائد الفول المدمس لصحة الجسم

تقوية صحة الجهاز المناعي

حيث أن الفول المدمس يشتمل على مركبات تقوي من نشاط مضادات الأكسدة،كما أنها تعتبر هذه المضادات ضرورية جدا في تحفيز وظائف الجهاز المناعي داخل الجسم ومقاومة اي امراض او ميكروبات تهاجمه.

 

حيث أن الفول المدمس يشتمل على مركبات تقوي من نشاط مضادات الأكسدة،كما أنها تعتبر هذه المضادات ضرورية جدا في تحفيز وظائف الجهاز المناعي داخل الجسم ومقاومة اي امراض او ميكروبات تهاجمه.

كما أن الفول المدمس يكون غني بالكثير من المعادن والألياف التي تعمل على تحفيز وتقوية صحة العظام.

 

يخفف من الإصابة بفقر الدم 

يضم الفول قيمة عالية جدا من عنصر الحديد، وهذا يساهم في زيادة معدلات الحديد داخل الدم وبالتالي هذا يعمل على تعزيز أعراض فقر الدم.

 

خفض قيمة الكوليسترول 

يعتبر الفول من ضمن البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية الألياف التي تكون قابلة للذوبان، كما أن هذا يشارك في تقليل معدل الكوليسترول داخل الجسم.

 

يعمل على تنظيم معدل ارتفاع ضغط الدم

يشتمل الفول على العديد من العناصر الغذائية، وبشكل خاص عنصر البوتاسيوم وأيضا المغنيسيوم اللذان يعتبران مهمين جدا في تقوية عمل الجهاز الدوراني عن طريق تنظيم زيادة ضغط الدم والعمل على استرخاء الأوعية الدموية داخل الجسم.

 

مصدر جيد للفوسفور والكالسيوم

يعتبر الفول المدمس مصدرا هاما للفسفور والكالسيوم اللذان يعملان على نمو وتقوية العظام والهيكل العظمي للجسم وكذلك تقوية الأسنان واللثة كما يساعد علي الهضم وتخلص الجسم من السموم وتحسين القدرات الإدراكية.

 

انقاص الوزن

يحتوي الفول علي نسبة عالية من البروتين والألياف وهما من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن فمن يتناول غذاءً غنيًا بالألياف يقل شعوره بالجوع وبالتالي يقلل كمية الأكل مما يساعد على التخسيس.