مع توقعات بصيف كارثي .. عدن تغضب وابناءها يطالبون بمحاكمة التاجر باجرش بعد إيقافه التعسفي لمحطة كهرباء خور مكسر
الاربعاء 30 مارس 2022 الساعة 16:13
اقراء ايضاً :
tyle="text-align: justify;">في خطوة ابتزازية غير مسئولة، أقدم تاجر الكهرباء المشتراه يحيى وعمر باجرش بإيقاف تعسفي لمحطة خور مكسر لتوليد الطاقة الكهربائية ، في محاولة لنقل المحطة الى محافظة آخرى وذلك مع قدوم شهر رمضان المبارك ودخول فصل الصيف وموجة الحر الشديدة.
وذكر مصدر في كهرباء عدن، أن هذه الخطوة التي قام بها التاجر باجرش تعد بادرة خطيرة لم تقم بها أي شركة آخرى ويمثل اسلوبا ابتزازيا مفضوحا وغير مقبول، لرفع معاناة السكان في عدن بهدف الضغط على الحكومة لصرف مبالغ خيالية لهم وغير قانونية.
وقال المصدر أن الشركة الرئيسية المالكة لمحطة خور مكسر "المكلا ريسوت عجمان" وفقا للأحكام القضائية الباتة الصادرة عن القضاء اليمني والأحكام الآخرى الصادرة عن القضاء الاماراتي، قد أبدت استعدادها لتشغيل المحطة بشكل كامل ووجهت رسالة بذلك للجهات المختصة من أجل تخفيف معاناة سكان مدينة عدن وتقديرا للظروف الراهنة التي تمر بها الحكومة اليمنية ووزارة الكهرباء وفقا للشركة المالكة.
واستنكر المصدر الاجراء الذي قام به التاجر باجرش في هذا التوقيت، مؤكدا أن الحكومة لن ترضخ لهكذا ابتزاز وممارسات غير قانونية تستغل معاناة المواطنين في عدن في مثل هذه الظروف لمطالب غير مشروعة، وأنها بصدد استكمال إجراءات تسليم المحطة لملاكها الرئيسين وتحويل كل المستحقات للشركة المالكة وفقا للأحكام القضائية النافذة.
وكانت الأحكام القضائية قد الزمت المؤسسة العامة للكهرباء بتسليم المحطة والمستحقات المالية السابقة واللاحقة للشركة المالكة "المكلا ريسوت عجمان".
وكان عدد من المواطنين قد طالبوا بمحاكمة باجرش ومحاسبته على قيامه بهذا الاجراء الذي يساهم في مضاعفة الأعباء.