أول تعليق للفنان العالمي " أرنولد شوارزنيجر" بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا.. ويوجه رسالة عاجلة لـ بوتين
الخميس 17 مارس 2022 الساعة 23:29

وجه الممثل العالمي، الأمريكي أرنولد شوارزنيجر نداءً عاجلًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشعبه، بعد غزو أوكرانيا، واصفًا إياه بـ "الكارثة الإنسانية".

وطالب الفنان الأمريكي، الذي يبلغ من العمر 74 عامًا الرئيس بوتين بوقف حربه "غير القانونية" على أوكرانيا، في مقطع فيديو شاركه ملايين المتابعين عبر موقع إنستغرام.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقال شوارزنيجر في رسالته لبوتين: "لقد بدأت هذه الحرب، وأنت تقودها، ويمكنك وقفها، دعني أسألك فقط، لماذا تضحي بهؤلاء الشباب من أجل طموحاتك الخاصة؟"، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

 

وتابع شوارزنيجر موجهًا حديثه للشعب الروسي: "لا أحد يحب سماع شيء ينتقد حكومته، أفهم ذلك، لكن بصفتي صديقًا قديمًا للشعب الروسي، آمل أن تسمع ما يجب أن أقوله".

 

وأكمل: "أتحدث بنفس القلق الصادق كما فعلت مع الشعب الأمريكي عندما كانت هناك محاولة تمرد في السادس من يناير من العام الماضي، عندما كان حشد هائج يلوح بالعاصمة الأمريكية في محاولة للإطاحة بحكومتنا".

 

وزاد: "أعلم أن حكومتكم أخبرتكم أن هذه حرب لتشويه سمعة أوكرانيا، لكن هذا ليس صحيحًا، أوكرانيا دولة بها رئيس يهودي، قُتل جميع أشقاء والده الثلاثة على يد النازيين، وأوكرانيا لم تبدأ هذه الحرب، بل روسيا هي المعتدي".

 

وأشار إلى أنه هناك 4 دول فقط في العالم صوتت لصالح روسيا، هذه هي الحقيقة، معلقًا: "العالم انقلب على روسيا بسبب أفعالها في أوكرانيا، فقد دمرت مباني المدينة بأكملها، بما في ذلك مستشفى للأطفال ومستشفى للولادة".

 

وأكد الممثل الأمريكي أن روسيا أصبحت الآن معزولة عن المجتمع الدولي، مضيفًا: "يؤسفني أن أخبركم بمقتل الآلاف من الجنود الروس، فلم تكذب الحكومة الروسية على مواطنيها فحسب، بل على جنودها أيضًا".