السعودية تطلق تحذيرًا عاجلًا لمواطنيها في أستراليا من كارثة محتملة (فيديو)
الأحد 16 يناير 2022 الساعة 06:02

أطلقت المملكة العربية السعودية، تحذيرًا عاجلًا، لمواطنيها في أستراليا، عبر سفارتها في سيدني، من كارثة تسونامي المحتمل حدوثها في المناطق الساحلية لولايات أستراليا الشرقية.

وأصدرت السفارة السعودية في سيدني بيانا جاء فيه: "تود السفارة، التنبيه لجميع المواطنين المقيمين في أستراليا، بضرورة أخذ الحيطة والحذر، بشأن التحذيرات التي أُطلقت عن نشاط أمواج تسونامي، غير اعتيادية، من المحتمل أن تشهدها المناطق الساحلية لولايات أستراليا الشرقية".

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وللتواصل مع المواطنين نشرت السفارة أرقام هواتف وبريدا إلكترونيا، شددت على المواطنين أن يتواصلوا مع السفارة من خلالها عند الطوارئ المحتملة.

 

وقد أطلق مركز مراقبة تسونامي الأمريكي، في وقت سابق تحذيرا، من وقوع تسونامي جديد في المحيط الهادئ، نتيجة ثوران بركانيّ "تونغا" و"فولكانو".

 

وأفادت وكالة "رويترز"، أن ثوران بركان تحت البحر قبالة جزر "تونغا" أدى إلى موجات مد عاتية في عدد من أرخبيلات المحيط الهادئ، إذ تم الإبلاغ عن أمواج يبلغ ارتفاعها إلى متر.

 

ومن جهته، أفاد مركز مراقبة تسونامي الأمريكي وخدمات الأرصاد الجوية الأسترالية، أن أمواجًا ضربت "نوكوالوفا" يصل ارتفاعها إلى 1.2 متر، و"نوكوالوفا" هي عاصمة "تونغا"، التي تقع على بُعد 65 كيلومترًا، شمالي بركان هانغونغا تونغا - هونغ هاباي.

 

 

 

 

المصدر : الدرر الشامية