فيديو للداعية السعودي عائض القرني يثير جدلا على مواقع التواصل
الأحد 16 يناير 2022 الساعة 05:31

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية بمقطع فيديو يظهر الداعية السعودي عائض القرني خلال افتتاح قصره الجديد في العاصمة الرياض.

وأظهر الفيديو أن عائض القرني كان يقف لاستقبال عدد من الضيوف الذين حضروا مرددين الأهازيج والأناشيد احتفالا بافتتاح قصره الجديد بحي النرجس بمدينة الرياض الشهر الماضي.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ورحب عائض القرني - بحسب المقطع المتداول - بجميع الضيوف وبكل من حضر من مدينة الرياض ومن خارجها خلال استقبالهم كما توالت القصائد الشعرية والمشاركات أثناء الاحتفالية .

 

وأثار المقطع ضجة واسعة واتهم مغردون عائض القرني بالتبذير والإسراف في الوقت الذي يطالب فيه متابعيه بالزهد من خلال كتاباته والفيديوهات التي ينشرها.

 

يذكر أن عائض القرني أحد مشايخ تيار “الصحوة” الإسلامية مطلع ثمانينات القرن الماضي آثار جدلا بعد أن قدم اعتذار باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن الأخطاء أو التشديد التي خالفت الكتاب والسنة على حد قوله.

 

وأكد القرني خلال استضافته فضائية “روتانا خليجية”، في مايو 2019 أنه “مع الإسلام المعتدل المنفتح على العالم الذي نادى به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”، مشددًا على أنه داعية الاعتدال والوسطية الأول في السعودية.

 

واعتبر القرني أن ولي العهد محمد بن سلمان أعلن نهاية “الصحوة” قبل نحو سنتين، وكانت تخالف السنة في بعض معتقداتها، الأمر الذي عرضه لانتقادات واسعة وقتها.

 

 

المصدر : الدرر الشامية