شاهد.. التحالف ينشر صور عملية عسكرية في عمق صنعاء كشفت عن أشياء صادمة تحت دار الرئاسة
السبت 27 نوفمبر 2021 الساعة 01:59

وزعت ‏قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، صوراً لبعض تفاصيل عملية استهداف دار الرئاسة بصنعاء فجر الجمعة.

و‏تبين الصور الاستخبارية والفضائية تفاصيل ارتباط قصر دار الرئاسة بمنشأة سرية تحت الأرض تقع جنوب دار الرئاسة وترتبط بجبل النهدين.

 

تكملة الخبر في الأسفل

 


 

قد يهمك ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 


 

 

و‏توضح الصور التي نشرها ‎التحالف آثار ما بعد القصف لاستهداف طائرات التحالف عملية نقل أسلحة من المنشأة السرية بعد استهداف التحالف لها قبل يومين.

 

وكان التحالف العربي قد أعلن تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات وأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، مشيرا إلى أن “العملية استهدفت معسكرات دار الرئاسة، ودمرت ورش للصواريخ البالستية والمسيّرات ومخازن تحت الأرض”.

 

وأوضح، أن المليشيا الحوثية تعيد تأهيل استخدام المعسكرات والمواقع للتمويه، مبينا، أن “المتورطين بالعمليات العدائية والقيادات الإرهابية أهداف عسكرية مشروعة”.

 

ولفت التحالف بقيادة السعودية، إلى أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

ومنذ أيام ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية نوعية، استهدفت ورش ومخازن للصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة لمليشيات الحوثي ومواقع لخلايا الحرس الثوري وحزب الله الإرهابي في صنعاء وذمار وصعدة.