نتائج معركة ليلة امس اسفرت عن سيطرة كاملة على أخر اربع مديريات في مأرب
الاثنين 25 اكتوبر 2021 الساعة 09:42

تفاصيل العملية العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء جنوب مدينة مأرب وانتهت بالسيطرة على أخر اربع مديريات في مأرب
كشف المتحدث العسكري لقوات صنعاء العميد يحيى سريع، تفاصيل عملية عسكرية واسعة اطلق عليها أسم عملية “ربيع النصر” التي نفذتها قوات صنعاء في محافظة مأرب شمال شرق اليمن .

  


 


وأوضح العميد سريع في ايجاز صحفي عصر اليوم الأحد، أن قواتهم تمكنت خلال العملية من السيطرة على مديريات عسيلان والعين وبيحان في محافظة شبوة، ومديريتي حريب والعبدية، وأجزاء واسعة من مديريتي الجوبة وجبل مراد، في محافظة مأرب، بمساحة إجمالية تقدر بـ 3200 كم مربع.

 

ولفت سريع إلى أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر 1840 في صفوف قوات العدو وعناصر القاعدة، بينهم 550 قتلى و 1200 مصابون و90 أسيراً، مؤكداً أن من بين قتلى التحالف قيادات من “داعش” و “القاعدة” والتي كانت تتخذ العبدية وكراً لها وتتلقى الدعم من التحالف حد وصفه.

 

وأعلن أن خسائر التحالف المادية خلال العملية تضمنت تدمير ما يقارب 16 آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند، إضافة إلى تدمير 180 من الأسلحة، إلى جانب تدمير 5 من مخازن الأسلحة ، فيما تم اغتنام عشرات المدرعات والآليات التابعة لقوى التحالف حسب تعبيره.

 

وأعلن سريع أن سلاح الجو المسير التابع لهم شارك بأكثر من 278 عملية منها 161عملية استهدفت مواقع وتجمعات التحالف في الأراضي اليمنية ا وكذلك 117 عملية في الأراضي السعودي، موضحاً أن القوة الصاروخية نفذت 130 عملية منها 95 في الأراضي اليمنية المحتلة و 35 في العمق السعودي وفق تصريحه.

 

ولفت إلى أن قوات الدفاع الجوي نجحت في إسقاط 4 طائرات استطلاعية من نوع “CH4 وطائرة WING LOONG وطائرتين سكان إيغل “Scan Eagle ، فيما بلغت عمليات التصدي الناجحة للطيران الحربي 296 عملية حسب تعبيره.

 

وقال سريع، أن القبائل كان لها دور بارز لقبائل البيضاء وشبوة ومأرب في عملية ربيع النصر التي عبرت عن أصالتها الإيمانية بانتصارها لكرامتها ومبادئها المعبرة عن نخوتها وعزتها وفق تعبيره.