وسط صراخات وضحك هستيري.. حادثة تحرش جماعي بفتاة سعودية ليلاً تثير غضب السعوديين (فيديو)
الأحد 24 اكتوبر 2021 الساعة 07:08

تعرضت فتاة سعودية إلى تحرش جماعي من قبل عشرات الشبان في مكان عام أثناء احتفالها باليوم الوطني السعودي الـ91.

وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشباب تتجمهر حول فتاة سعودية داخل سيارتها في الشارع ويهزون السيارة بعنف وسط صراخات وضحك هستيري. 


قد يهمك ايضاً


وبحسب الفيديو حاول بعض الشباب الإمساك بالفتاة من شباك السيارة، فصرخت وأبعدت أيديهم عنها.

 

وأثار المقطع غضب السعوديين الذين استنكروا هذه التصرفات الغريبة عن المجتمع السعودي، مطالبين الجهات المختصة بالقبض على هذه المجموعة من الشباب ومحاسبتهم بعقوبات رادعة.

 

وفي هذا السياق كتب أحدهم “لابد من التشهير  والعقوبات الرادعة الحنوس ذولا مايمشون الا بالقانون الرادع”

 

فيما علق سُلطآن بِن فَهدَ قائلًا “لا حول ولا قوة إلا بالله مدري متى النوعيات هذي تختفي؟”.

 

وقال مغرد أخر “ماتوقعته في يوم من الايام نشوف الحاجات دي في السعودية كل سنة أسوء”.

 

وينص القانون السعودي على معاقبة المتحرش بالسجن من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة مالية من ألف إلى 300 ألف ريال، بالإضافة إلى التشهير بالمتحرش أو إحدى العقوبات الثلاث.

 

وعرفت النيابة السعودية  جريمة التحرش بأنها كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي، تصدر من شخص تجاه أي شخص آخر، تمس جسده أو عرضه، أو تخدش حياءه، بأي وسيلة كانت، بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

 

وقالت النيابة إن أهداف نظام مكافحة جريمة التحرش تتمثل في “الحيلولة دون وقوع الجريمة وتطبيق العقوبة على مرتكبيها، وحماية المجني عليهم في هذه الجرائم، وصيانة الخصوصية والكرامة والحريات الشخصية، التي كفلتها الشريعة الإسلامية، والأنظمة المرعية”.

 

واحتفلت السعودية، أمس الخميس 23 سبتمبر بحلول الذكرى التاريخية لليوم الوطني الـ(91)، لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود.