مأرب.. معارك عنيفة في الجوبة وقوات صنعاء تسيطر على المزيد من المناطق
السبت 25 سبتمبر 2021 الساعة 18:56

تصاعدت وتيرة المعارك  بشكل لافت، اليوم السبت، بين قوات حكومة الأنقاذ من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى في حبهة الجوبة جنوب محافظة مأرب، سقط خلالها العشرات ما بين قتيل وجريح في صفوف الطرفين.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات حكومة الانقاذ، خاضت خلال الساعات الماضية، معارك شرسة ضد قوات التحالف جنوب مأرب، تمكنت خلالها قوات صنعاء من فرض سيطرتها الكاملة على مناطق “حرة والنجاد” غرب مديرية الجوبة ومفرق صحراء “أم ريش” الاستراتيجي جنوب شرق المديرية. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 


المصادر أوضحت، بأن سيطرة قوات صنعاء، على مفرق صحراء” أم ريش” الاستراتيجي ومناطق “حرة ونجاد” جاء بعد مواجهات عنيفة مع مجندي قوات التحالف، المسنودين بغاراتٍ مكثفةٍ من قبل طيران التحالف.


وبعد أن نجحت قوات صنعاء، في تطهير وادي مفرق صحراء “أم ريش”، تقدمت باتجاه معسكر قوات التحالف في منطقة “الخشينا”، الذي تم استهداف مخازن السلاح فيه قبل يومين بضربة صاروخية من قبل قوات صنعاء، التي تقدمت أيضاً من اتجاه المناطق التي سيطرت عليها غرب المديرية باتجاه الخط العام الرابط بين مديرية الجوبة والقرية الجديدة جنوب مدينة مأرب من اتجاه الطلعة، حيث تدور حالياً معارك شرسة بين الطرفين.