عاجل : هروب قيادات كبيرة في حزب الإصلاح من مدينة مارب بصورة مريبة باتجاه طريق العبر.. تفاصيل
الخميس 23 سبتمبر 2021 الساعة 07:40

مع اشتداد المعارك والتقدم السريع لقوات الحوثيين(انصار الله) نحو مدينة مارب والتراجع الكبير في صفوف قوات الشرعية غادر عدد من القيادات العسكرية والسياسية مدينة مارب باتجاه طريق العبر-الوديعة.

وكشفت مصادر مطلعة إن قيادات عسكرية وسياسية كبيرة في قوات الشرعية التابعة لحزب الاصلاح(الاخوان المسلمين)  غادرت مدينة مارب الليلة مع عوائلهم باتجاه طريق العبر- الوديعة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

وأوضحت المصادر أن القيادات الفارة شوهدت مساء الإربعاء وهي تحمل على متن سيارات جزء من الأثاث ما خف وزنه وغلي ثمنه برفقة عوائلهم متجهين الى منفذ الوديعة تزامنا مع اقتراب قوات الحوثيين(انصار الله) نحو مدينة مارب.

 

وكانت مصادر سابقة أفادت أن قيادات محلية وعسكرية بارزة، غادرت خلال الساعات الماضية، بصورة مفاجئة مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر مطلعة، “إن سيارات فارهة ترافقها آليات عسكرية شوهدت وهي تغادر عتق باتجاه طريق العبر الدولي”، مرجحة أنها قيادات كبرى تابعة للإصلاح.

 

يأتي ذلك بعد سيطرة قوات صنعاء أمس الثلاثاء، على مركز مديرية بيحان، وبدعم ومساندة أبناء القبائل، والتقدم العسكري عبر مرخة العليا الذي وقعت القبائل اتفاقات مع قوات صنعاء لتأمين مناطقهم، والتوجه نحو مواقع التحالف في مرخة السفلى.

 

واسهم أبناء قبائل شبوة بدور كبير في تحرير مناطقهم الواقعة تحت سيطرة التحالف ومسلحي الإصلاح في مناطق بيحان واجزاء واسعة من مرخة العليا، مع اتجاه مشايخ القبائل لعقد اتفاقيات مع قوات الحوثيين تقضي بتأمين مناطقهم ومطارح ومضارب القبائل.