عقب سقوط المحافظة.. محافظ شبوة يستقبل وفد حوثي رفيع المستوى يضم قيادات جنوبية بارزة
الخميس 23 سبتمبر 2021 الساعة 00:27

استقبال اللواء “عوض بن فريد” الذي يشغل منصب محافظ شبوة في حكومة الحوثيين عدد من محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية المعيَّنون من قِبل الجماعة الحوثية في صنعاء. اثناء زيارتهم لمديرية بيحان بعد يوم من سيطرت قوات الحوثي على مركز المديرية .

وذكر “هاشم السقطري” محافظ أرخبيل سقطرى -في منشور على صفحته الشخصية “فيسبوك”- أنه ومحافظ لحج الشيخ “أحمد جريب” والشيخ “محمد المقدشي” -عضو المصالحة الوطنية- واللواء “صالح الجنيدي” -محافظ أبين- واللواء “القعطبي علي” -محافظ المهرة- زاروا عدة مرافق حكومية في بيحان. حيث كان في استقبالهم اللواء “عوض بن فريد” محافظ شبوة ومدير عام مديرية بيحان وجمع غفير من المواطنين. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 

 

 

وأشار “السقطري” إلى أنهم قاموا بعدها بزيارة إلى مديريات عسيلان وعين ومناطق أخرى تحت سيطرة  الحوثيين .. مؤكداً أنهم لمسوا خلال الحديث مع المشايخ والأعيان والمواطنين، ارتياحاً شديداً لقدوم قوات  الحوثي إليهم وتحرير البلاد مما وصفه بـ”الاحتلال”.

 

يأتي ذلك غداة سيطرة قوات الحوثي  بصورة كاملة على أربع مديريات مهمة في محافظة شبوة وهي (بيحان- عين- عسيلان- حريب) بعد معارك مع قوات الجيش الوطني. انتهت بانسحاب الأخيرة وتقدم الأولى إلى تلك المناطق القريبة من مركز المحافظة (مدينة عتق).

 

وقطعت قوات الحوثي خط عتق الذي يُعدُّ خط الإمداد الوحيد إلى شبوة من محافظة مأرب لفرض حصار خانق على مدينة مأرب من أربعة اتجاهات.