وزارة الاتصالات تصدر تحذيرا هاما
الاربعاء 22 سبتمبر 2021 الساعة 17:02

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة للحكومة الشرعية تحذيرا هاما من عصابة منظمة تقوم بعملية نصب واحتيال باسلوب حرفي ،وذلك بالادعاء بإنتسابها لمنظمات مانحة اوجهات حكومية، وسحب مبالغ مالية يتم تحويلها عبر محلات الصرافة لاشخاص يعملون ضمن العصابة.

وافاد التعميم ان الوزارة تلقت العديد من البلاغات والشكاوي التي توضح تعرض عدد من الاشخاص والجهات لعملية احتيال ونصب من هذه العصابة. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وأوضح التعميم، أن أفراد العصابة المنتحلون لعدة صفات وهويات يقومون بأستدراك الضحايا وإقناعهم بشتى الاساليب والادوات والحجج المبررة بأقامة تمويل مشاريع أودعم برامج وتحويل مبالغ مالية لذلك لاسماء هم بالاساس يعملون ضمن اطار العصابة.

 

ودعت الوزارة الجميع اخذ الحيطة والحذر من التعاملات المشبوهه وتحويل مبالغ مالية دون التاكد من مصداقية الطرف الاخر، كما تخلي مسؤوليتها الكاملة من اي إجراء قانوني حيال ذلك ، كونه لا يستند من اختصاصات مهام الوزارة.

 

وفي ختام التعميم، اكدت الوزارة على متابعة البلاغات المقدمة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لضبط العصابة وكل من يسيء التصرف ويستولي على مال الغير دون وجه حق او وازع ديني واخلاقي عن طريق النصب والاحتيال، وإحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.