ورد للتو : السعودية توجه رسالة "حاسمة" للمجلس الانتقالي بشأن أحداث عدن.. وصحيفة إماراتية تكشف محتوى الرسالة
الاثنين 20 سبتمبر 2021 الساعة 04:21

وجهت المملكة العربية السعودية، الأحد، رسالة حاسمة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن القرارات التي أعلن عنها الأيام الماضية، لمواجهة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في العاصمة المؤقتة عدن والمدن الجنوبية التي يسيطر عليها.

وقالت صحيفة “العرب” التي تمولها الإمارات، إن ضغوطاً سعودية تمارس على المجلس الانتقالي الجنوبي، لإنهاء حالة الطوارئ التي أعلنها لمواجهة الاحتجاجات المنددة بتردي الأوضاع الاقتصادية وغياب الخدمات. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

وأضافت: “السعودية رفعت ضغوطها على المجلس بعد فرض حالة الطوارئ في مدن الجنوب لمواجهة الاحتجاجات الشعبية، مطالبة بالتراجع عن حالة الطوارئ التي تلغي سلطات الحكومة الشرعية”.

 

وأكدت الصحيفة، أن قيادة المجلس الانتقالي تلقت رسالة سعودية شفهية حملها محافظ عدن أحمد لملس بعد عودته من الرياض إثر زيارة استمرت أكثر من أسبوعين، تطالب عيدروس الزُبيدي بالتراجع عن إعلان حالة الطوارئ.

 

وكان رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، أعلن حالة الطوارئ الأسبوع الماضي في المحافظات الواقعة تحت سيطرته، لمواجهة احتجاجات شعبية تصاعدت في عدن، للمطالبة بتوفير الخدمات وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي المتردي وانهيار العملة المحلية.