وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تدشن حملة التطعيم الوقائية ضد کوفید 19 بلقاح جونسون آند جونسون
الاربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 10:08


الإدارة العامة للإعلام : 

دشنت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق صباح اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 ، حملة التعطيم بلقاح جونسون آند جونسون ، بمستشفى التعاون بمديرية القاهرة في المدينة  .  


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

وخلال التدشين أوضحت وكيل المحافظة للشؤون الصحية، أن الحملة يقوم بها 30 فريق تحصين ثابت، موزعين على مديريات المحافظة المحررة حيث يبلغ عدد العاملين في فرق التحصين ١٢٠ عامل صحي ، و242 مشارك ، وستستمر الحملة لمدة شهر كامل، تستهدف أكثر من تسعة وعشرين ألف شخص من العاملين الصحيين والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن فوق ال 50 عام الذين لم يأخذوا اللقاح في الجولة الأولى بالإضافة إلى الكادر التربوي والتعليمي واللاجئين والنازحين فوق سن ال ۱۸ عام والمسافرين والعمال  . 

وثمنت الدكتورة إيلان جهود وزارة الصحة العامة والسكان على توفير اللقاحات ، وتنظيم عملية التسجيل للمستهدفين عبر المنصة الكترونية لضمان العشوائية في اخذ اللقاح، كما قدمت شكرها وتقديرها لمكتب الصحة والسكان في المحافظة وفروعه في المديريات على ترتيب وتنظيم عمل الفرق المشاركة واشرافها المباشر على عملية التلقيح .

 ودعت ايلان المستهدفين الى التسجيل المسبق عبر رابط المنصه الكترونية الممنوح من وزارة الصحة العامة ، مشيرة الى انه لايمكن تلقيح اي شخص الا لمن قاموا بتسجيل انفسهم عبر المنصة الكترونية وجائتهم رسالة نصية تاكيدية باسم المديرية والمركز الصحي الذي سيتم تلقحيهم فيها ، مؤكدة على أن لقاح جونسون آند جونسون لقاح آمن ومجاز من منظمة الصحة العالمية .

وجرت عملية التلقيح بصورة طبيعية وبطريقة حضارية، وتسجيل اسماء من تم تلقحيهم بسجلات رسمية ، وبحسب البيانات الواردة من الوزارة لمكتب الصحة في المحافظة باسماء المستفيدين الذي سجلوا اسمائهم عبر المنصة الكترونية . 

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمديرية القاهرة الدكتور رشاد المخلافي