مباحثات يمنية تركية بشأن تحديات الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي
الاربعاء 15 سبتمبر 2021 الساعة 10:40

بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، الثلاثاء، مع سفير جمهورية تركيا لدى اليمن، مصطفى بولات، التحديات القائمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي بعد انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م،

وناقش اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء اليمني وسفير تركيا لدى اليمن، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة، وفق ماذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

كما ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع في اليمن، وعدد من القضايا المتصلة بالتعاون وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى آفاق التعاون المستقبلي.

 

وفي اللقاء، تطرق رئيس الوزراء إلى مناقشة التحديات القائمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي بعد انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م، وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل مع تلك التحديات في مختلف الجوانب والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها..

 

مشيرا الى استمرار تصعيد مليشيا الحوثي وبايعاز من ايران، رغم الموقف الدولي الموحد تجاه ما يجري في اليمن واهمية الاتجاه نحو الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

 

من جانبه، أكد السفير التركي موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن، والجهود المبذولة لتحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار.