5 عادات يفعلها الكثيرون ولا يدركون أنها تدمر الكلى وقد تؤدي إلى الفشل.. وإليك أطعمة تحميك وتعالج الكلى طبيعيا.. تعرف عليها
الجمعة 10 سبتمبر 2021 الساعة 05:17

إليك أبرز عادات تدمر الكلى يقدمها موقع هيلث عليك التوقف عنها يقدمها موقع برايت سايد:

1- قلة شرب الماء على مدار اليوم ، فالجسم يحتاج حوالي 3 لترات ماء وسوائل لتنظيف الكلى وللعمل بكفاءة . 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

2- حبس البول، وهو عادة خطيرة تسبب مشاكل في الكلى إذا لم يتم تصريف البول بشكل مستمر ، فكلما شعرت برغبة التبول لا تؤجل ذلك مطلقًا.

3- تناول الأطعمة الغنية بالملح، وهي مشكلة يعاني منها الكثير لكنها خطيرة على الكلى ، فالأفضل تقليل استهلاك الموالح في نظامك الغذائي.

4- فرط تناول الأدوية المسكنة للألم ، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن المسكنات لها تأثير سلبي مباشر على صحة الكلى والأفضل التوقف عنها تمامًا واستبدالها بطرق أخرى طبيعية .

5- تناول المشروبات الغازية بشكل مفرط فهي أيضا خطيرة ضارة ليس على الكلى فقط بل على كافة أعضاء الجسم . 

 

علاجات طبيعية لصحة الكلى

على الجانب الأخر بجانب التوقف عن العادات السابقة إليك علاجات طبيعية سريعة تساعدك على التخلص من أى  التهابات الكلى وتساعد فى طرد السموم من الجسم إليك أبرز تلك العلاجات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى. 
الصبار

يمكن استخدام الصبار للوقاية من  أمراض الكلى ويساعد الصبار في طرد السموم من الجسم و يمكنك شرب عصير الصبار مرة واحدة كل يوم لعلاج التهابات الكلى ولكن بشرط عدم الإفراط فى تناوله. 

 

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على زيادة مستويات البيكربونات في الكلى وبالتالي تساعد على الاسترخاء وتعزيز وظائف الكلى.

ويعتقد أن صودا الخبز يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الكليتين  يمكنك أضافة نصف أو ملعقة واحدة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لبيكربونات الصودا إلى النوبات والجفاف والفشل الكلوي.

 

الأطعمة الغنية بفيتامين ج

تساعد زيادة فيتامين ج في موازنة المستويات الحمضية في الجسم. وهو أيضًا حل مفيد يساعدك على علاج عدوى الكلى بشكل طبيعي. يساعد فيتامين ج أيضًا في وقف نمو البكتيريا.