السعودية تتهم علي محسن بالخيانة الكبرى في مارب
الجمعة 10 سبتمبر 2021 الساعة 16:59

شن الخبير العسكري السعودي “حسن الشهري” هجوماً لاذعاً على قيادات الشرعية العسكرية وعلى رأسهم نائب هادي، “علي محسن الأحمر”.

وأكد الشهري -في تصريحات أدلى بها لقناة الغد المشرق- أن الحرب في اليمن أثبتت فشل القيادات العسكرية التابعة لهادي وعلى رأسها علي محسن الأحمر، واصفاً تلك القيادات بالخونة والمتآمرين. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


واتهم الخبير العسكري السعودي “حسن الشهري” تلك القيادات الآنف ذكرها بالفساد، مشيراً إلى أن قيادات حزب الإصلاح يشغلون مناصب مؤثرة في صنع قرار الشرعية، الأمر الذي أدى إلى تراجع قوات هادي أمام قوات صنعاء.


الخبير العسكري السعودي “الشهري” سبق وأن حمل نائب هادي، “علي محسن الأحمر” وحزب الإصلاح مسؤولية فشل التحالف في اليمن، مؤكداً ارتباطهم الوثيق بالقاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى، لافتاً إلى أن الشواهد على ذلك كثيرة جداً، حد تعبيره.


وأكد الشهري أن الإصلاح يدير بمفرده حكومة هادي ويخدم فقط الأجندة التركية القطرية في اليمن، وأن خياناته تسببت في سقوط عدد من المحافظات بيد قوات صنعاء.


ويحاول المحللون العسكريون الموالون للتحالف تعليق فشل السعودية والإمارات في حرب اليمن على حزب الإصلاح، وفي المقابل يتهم عسكريو الحزب التحالف بخذلان الشرعية، الأمر الذي جعل الكثير من المحللين السياسيين يؤكدون أن تبادل الاتهامات بين التحالف والأطراف الموالية له، يثبت أن الجميع فشلوا في معركة اليمن المستمرة منذ أكثر من 7 أعوام.