ورد الان : حكومة الحوثيين بصنعاء توجه دعوة عاجلة للسعودية وتضع شروط لوقف العمليات العسكرية وإنهاء الحرب في اليمن؟
الخميس 5 أغسطس 2021 الساعة 04:21

أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء، حسين العزي، استعداد جماعته لتدشين مرحلة جديدة مع السعودية لرفع الحصار .

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، حسين العزي ، في تغريدة له على تويتر “إن على صنعاء والرياض تدشين مرحلة جديدة من العمل الجاد لرفع الحصار ووقف الحرب واستعادة حسن الجوار وتغليب مصالح البلدين والمنطقة بشكل عام”. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وأضاف :”  أعتقد أن المرتزقة يعيشون في وضعية التنفس الصناعي منذ7سنوات تقريبا. وبالتالي لم يعد من اللائق أن يستمروا كحجر عثرة في طريق السلام ، وفق تعبيره .

 

وفي تغريدة أخرى قال فيها : اليمن مستعد لوقف كل عملياته العسكرية مقابل وقف العدوان ورفع الحصار وانسحاب القوات الاجنبية من اليمن”. حسب وصفه.

 

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود قد قال ، أمس الثلاثاء، إن الحوثيين يفضلون الحل العسكري في اليمن ويسعون إلى تحقيق التفوق العسكري ”. بحسب تصريحاته لمركز أبحاث أمريكي .

 

وشدد بن فرحان  “على ضرورة قبول الحوثيين الحوار ليكونوا جزءا من مستقبل البلاد”.

 

و أضاف الوزير فرحان لمركز أبحاث أمريكي عبر الإنترنت “ يعتقد الحوثيون كما يبدو ان الحل العسكري ممكن. ونحن ندعوهم لاخذ مصلحة اليمنيين في الحسبان”. لافتاً إلى أن السعودية طرحت مبادرة لحل الأزمة في اليمن وعرضت تسوية لوقف إطلاق النار لكن الحوثيين لم يقبلوا العرض .

 

وشنت السعودية حرباً على اليمن عام 2015 متسبببة بأسوأ أزمة إنسانية عرفها العالم ، إذ يكابد اليمنيون ترد غير مسبوق في الأوضاع المعيشية منذ سبع سنوات .