ورد للتو : قائد القوات السودانية يلتقي قائد قوات التحالف عقب نشر مشاهد مفزعة لجنوده (صور+فيديو)
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 الساعة 06:05

عقد قائد القوات البرية السودانية الفريق الركن عصام محمد حسن كرار، اجتماعا عاجلا مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، المكلف الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، الاثنين.

وجاء الاجتماع، عقب أيام على بث مليشيا الحوثي الانقلابية مشاهد فيديو صادمة ومفزعة لهجوم شنته على ثكنات القوات السودانية المشاركة في التحالف بجبهة امارة جيزان بالمنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، تظهر مقتل وجرح واسر العشرات منهم. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وكالة الانباء السعودية (واس) نقلت عن الاجتماع المنعقد الاثنين بمقر قيادة القوات المشتركة للتحالف في الرياض، أن الفريقين مطلق بن سالم الأزيمع وعصام محمد حسن كرار، استعرضا سير العمليات العسكرية المشتركة في اليمن، لدعم الشرعية والجيش الوطني.

 

وقالت: “يأتي اللقاء في إطار التنسيقات المستمرة مع قيادة القوات المشتركة للتحالف، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية بدعم الجيش الوطني اليمني والجهود المشتركة والمبذولة في العمليات الجارية لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

 

منوهة بأن اللقاء جاء “في ظل دعم القيادة المشتركة للتحالف لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة بدعم الحكومة اليمنية الشرعية”. من دون ذكر أي تفاصيل اخرى بشأن شهداء وجرحى واسرى القوات السودانية لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، ومصيرهم.

 

وبث الحوثيون في 23 يوليو الفائت، عبر وسائل اعلامهم، مشاهد فيديو لهجوم شنته مليشياتهم على ثكنات القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في جيزان، اظهرت مقتل وجرح واسر العشرات من الجنود السودانيين.

 

يشار إلى أن قوى ومكونات سياسية ومجتمعية سودانية، سبق لها الضغط على الحكومة السودانية لاستكمال سحب القوات السودانية من اليمن، والانسحاب الكامل من التحالف العربي، عقب بث مشاهد فيديو وصور مؤلمة لمئات القتلى منهم في اليمن.