فلكي يمني : خلال هذه الساعات .. سحب محملة بالأمطار الغزيرة في 11 محافظة وهذا ماسيحدث بعد ظهيرة يوم غد الثلاثاء ” خريطة “
الاثنين 2 أغسطس 2021 الساعة 22:58

نشر فلكي يمني توقعات الطقس ليوم غد الثلاثاء في عموم محافظات الجمهورية.

وقال الفلكي د . إبراهيم الكبسي ، في بلاغ صحفي  ، بأنه بعد مشيئة الله تعالى يتوقع استمرار تشكل السحب الممطرة خلال ما تبقى من هذه الليلة على مناطق غرب محافظة صعدة وشمال ووسط محافظة حجة وخلال هذه الساعات تتوسع السحب الممطرة على جنوب محافظة صنعاء ومحافظة ذمار وجنوب غرب محافظة مأرب وصولا لمحافظة البيضاء وإب وريمة وشرقي محافظة تعز وشمالي محافظة أبين ولحج بإذن الله تعالى. 


قد يهمك ايضاً


 

وأضاف :” بالنسبة لتوقعات ما بعد ظهيرة يوم غد الثلاثاء فهي تشير إلى فرص عالية لهطول كميات أمطار عالية على مرتفعات الجنوبية الغربية والغربية الوسطى في محافظات إب وريمة والضالع وجنوب غرب محافظة ذمار وما يحاذيها من مديريات السهل التهامي في محافظة الحديدة، وهي المناطق المغطاة باللونين الأصفر والأخضر ، في الخريطة المرفقة أدناه .

 

وتابع :” فيما يتوقع تراجع كميات الأمطار على مناطق المرتفعات الشمالية الغربية والأحواض الجبلية والهضاب الشرقية بصورة مؤقتة ومرحلية حيث يتوقع معاودة الأمطار الغزيرة عليها من يوم الأربعاء وهي المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح في الخريطة.

 

كذلك يتوقع امتداد وتوسع رقعة السحب الممطرة نحو مناطق المرتفعات الجنوبية في لحج وأبين وشبوة وجنوب غرب محافظة حضرموت ابتداء من يوم الخميس القادم بإذن الله تعالى.