قرار مفاجئ وتوجيهات عاجلة بإيقاف صرف رواتب جميع موظفي الدولة ومنع تحويل الأموال إلى هذه المحافظات
الاثنين 2 أغسطس 2021 الساعة 21:33

شهدت الساعات الماضية، تصعيداً إماراتياً جديداً، ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عن طريق المجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي، ينذر بانهيار الوضع المعيشي للمواطنين اليمنيين، بشكل كامل.

وكشفت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، عن تدشين المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مخططاً خطيراً، في سياق المخططات الإماراتية، العسكرية والأمنية والاقتصادية، في اليمن. 


قد يهمك ايضاً

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

وقالت المصادر إن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، عقد خلال الساعات الماضية، ثاني اجتماع مع وزراء تابعين له في الحكومة اليمنية، ومسؤولين في البنك المركزي اليمني وأصحاب شركات ومحلات الصرافة في عدن، ووجههم بوقف صرف رواتب كافة موظفي الدولة من أبناء المحافظات الشمالية.

 

وأضافت المصادر بأن الزبيدي، اصدر في نفس الوقت قراراً لما تسمى اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي، تضمن تكليفها بمتابعة تنفيذ وقف صرف الرواتب للموظفين من المحافظات اليمنية الشمالية.

 

كما وجه رئيس المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، ما تسمى جمعية الصرافين الجنوبيين، بوقف جميع التحويلات المالية، من العملات الأجنبية إلى المحافظات الشمالية، وكذا منع خروج العملات الأجنبية من المحافظات الجنوبية.

 

وجاءت هذه التوجيهات والقرارات بعد يوم واحد، من إعاقة المجلس الانتقالي لصرف راتب شهر لمنتسبي وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.